الأخباربنوكرئيسى

المعهد المصرفي: نستهدف دعم أهداف التنمية المستدامة في مصر وتحقيق الاستقرار المالي

المعهد المصرفي المصري ينظم ندوة لمناقشة المبادئ الاسترشادية للتمويل المستدام

كتب: مجدي دربالة

نظّم المعهد المصرفي؛ الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري بقيادة المحافظ طارق عامر، ندوة بعنوان «الوضع الحالي للتمويل المستدام.. المخاطر والفرص للبنوك المصرية»، وذلك في إطار مسئوليته نحو دعم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لتحقيق الاستقرار المالي والمصرفي، ومن ثَم النمو بالاقتصاد والبيئة والمجتمع.

كما أوضح المعهد المصرفي، أن الندوة تأتي لتواكب «المبادئ الاسترشادية للتمويل المستدام» التي أصدرها «المركزي» بهدف البدء في التخطيط ووضع الإطار العام لتطبيق التمويل المستدام بالبنوك المصرية وبناء القدرات وتوفير الموارد اللازمة لتنفيذ تلك المبادئ.

مي أبو النجا، وكيل أو محافظ البنك المركزي

وألقي الكلمة الافتتاحية للندوة قيادات البنك المركزي والمعهد المصرفي ؛ مي أبو النجا، وكيل أول المحافظ لقطاع مكتب المحافظ، وشريف لقمان، وكيل المحافظ للشمول المالي،وعبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري.

شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي

واستضافت الندوة الخبير الدولي عمرو عداس، مدير برنامج Van Berkom لإدارة الاستثمار ومسابقة Van Berkom Small Cap Case في كلية جون مولسون للأعمال بجامعة كونكورديا بكندا.

كما أشار عمرو عداس، إلى أهمية تأثير التغيرات المناخية على المؤسسات المالية واستعرض أهم المعايير والممارسات الدولية المتعلقة بتطبيق مبادئ التمويل المستدام بالبنوك. مسلطًا الضوء على المخاطر المجتمعية والبيئية والاقتصادية التي ستنجم في حالة عدم مراعاة خطط التمويل المستدام على المدى البعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى