استثمار وأعمالحول العالمرئيسى

المكتب التجارى في بروكسل : إجراءات جديدة لدخول السلع للاتحاد الأوربي اعتبارا من يونيو2024

يبدأ الاتحاد الأوربي في تطبيق إجراءات جديدة تخص دخول السلع للإتحاد الأوروبى إعتباراً من 3 يونيو 2024 وذلك مع نشر المرحلة الثالثة من نظام مراقبة الواردات .كشف عن هذا المكتب التجارى في بروكسل عبر خطاب عممه إلي المجالس التصديرية .

وأوضح في الخطاب  انه في إطار قيامه مكتب بمتابعة اهم التطورات الخاصة بالإجراءات التي يقوم الاتحاد الأوربي بتطبيقها لتحديث عمليه الإفراج عن البضائع داخل الاتحاد الجمركي للدول الأوربية وتسهيل التعامل مع الجمارك الأوربية عن طريق رقمنة الخدمات التي تقدم للمشتغلين الاقتصاديين المعتمدين والممثلين الجمركيين مع السلطات الجمركية بالدول الأوربية وفي ضوء نظام مراقبة الواردات الذي يعتزم الاتحاد الأوربي تطبيق مرحلته الثالثة في ٤يونيو ٢٠٢٤.

الإفراج عن شحنات منتجات
الإفراج الجمركي عن السلع

ويتضمن المعلومات المسبقة عن البضائع انه يتعين علي شركات النقل البحري والبري تقديم بيانات حول البضائع المرسلة إلي الاتحاد الأوروبي أو عبره قبل وصولها من خلال أستيفاء إقرار الدخول والذي تم تطبيقه بالفعل في مراحله الأولي علي الشحن الجوي للبضائع.

المشغلين الاقتصاديين

وأوضح ان التطبيق يستهدف شركات الخدمات اللوجستية والبريد والشحن السريع.وانه يتعين علي المشغلين الاقتصاديين جمع بيانات دقيقة وكاملة من عملائهم، والاخد في الاعتبار عند التعاقد ضرورة الامتثال لمتطلبات النظام الجديد الخاص بالمراقبة الواردات وكذلك تطوير أنشطة التشغيل الالكترونية الخاصة بالشركات المستهدفة.

المنافذ الجمركية الأوربية

وأوضح أنه سيتم إيقاف الشحنات / البضائع في المنافذ الجمركية الأوربية إذا لم يتم تقديم البيانات اللازمة الي نظام ICS2 كما ستخضع الشحنات الغير ممتثلة لاشتراطات النظام الجديد الي تدخلات من السلطات المختصة وقد تتسبب من عقوبات نتيجة عدم الامتثال لهذه القواعد.

نرشح لك : سفير الاتحاد الاوروبى : تعزيز الشمول المالي جزءًا من جهودنا لدعم التنمية الاقتصادية في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى