اتصالاتالأخبارالشركاترئيسى

المهندس عادل حامد: «المصرية للاتصالات» حققت 2 مليار دولار إيرادات خارجية خلال 5 سنوات

كشف المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، عن تحقيق الشركة 2 مليار دولار عائدات خلال الخمس سنوات الماضية من أنشطتها الخارجية.

مؤتمر الشركة المصرية للاتصالات الصحفي

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن الشركة عززت مواردها الدولارية عبر التنوع في استثماراتها الخارجية ودخولها في تحالفات كبرى في مجالات الكابلات البحرية بالاضافة الي تنوعها في تقديم خدمات التعهيد العالية القيمة .

وأشار عادل حامد الي ان الشركة نتيجة هذه التحركات الاستثمارية الخارجية تمكنت من تنويع مواردها بما عزز من محفظتها المالية والاستثمارية وساهم في إحداث توازن مالي مكنها في تنفيذ توسعاتها رغم التحديات الاقتصادية الحالية

أضاف المهندس عادل حامد، أن الشركة لم تتلقى أى عروض للاستحواذ علي حصتها في فودافون مصر البالغة 45%؜ خلال الفترة الماضية، ويمثل الاستثمار في شركة فودافون مايساوي 20% من صافي ارباح المصرية للاتصالات مقابل 80%من أنشطتها التشغيلية الرئيسية.

وأضاف أن الشركة تمتلك محفظة استثمارية كبيرة في العديد من الشركات في مجالات التعهيد والكابلات البحرية والبنية التحتية وغيرها من الأنشطة المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار المهندس عادل حامد، أن هذا التنوع في الاستثمار ساهم في تعزيز ايرادات الشركة بالعملة المحلية وأيضا الدولاري بما عزز من الوضع المالي والتشغيلي للشركة خاصة في ظل هذه الظروف العالمية التي تشهد العديد من التحديات.

المهندس عادل حامد: الشركة المصرية للاتصلات تستحوذ علي 34% من سوق الاتصالات في مصر

ونوه الي أن الشركة تستحوذ علي 34% من سوق الاتصالات في مصر من اجمالي الايرادات وتسعى الشركة لتعزيز هذه النسبة خلال السنوات المقبلة.

ولفت الى أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة للحصول علي ترددات جديدة لاستيعاب زيادة الحركة علي الشبكة نتيجة النمو في أعداد المستخدمين.

واشار الى أن الشركة تمتلك حاليا 12 مليون عميل في خدمات المحمول وهذا الرقم مرشح للذيادة خلال الفترة المقبلة مع توسع الشركة في العروض التجارية والوصول لعدد اكبر من العملاء خاصة في المحافظات.

كما ذكر أن الشركة تحقق حوالي 65% من إيراداتها من نشاط خدمات التجزئة بينما تحقق 35%؜ من خدمات الجملة مما يعزز قدرة الشركة علي النمو الطبيعي خلال الفترة المقبلة مع تحييد الاستثمار والذي يساهم في دفع النمو بمعدلات تتناسب مع ظروف السوق والتحديات المحيطة.

ولفت الي ان الشركة انفقت مايقترب من 500 مليون جنيه في مجال المسئولية المجتمعية خلال الفترة الماضية في عدد من المبادرات الصحية والمجتمعية ولذوي الهمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى