أسواق المالرئيسى

النفط يرتفع عالمياً في حدود 1.5% اليوم بعد تصريحات «أرامكو».. ماذا يحدث في الأسواق العالمية؟

كشفت تقارير اقتصادية اليوم، أن خام نايمكس الأمريكي ارتفع مع بداية اليوم الأربعاء، بما يقرب من 2% وصولا إلى مستويات قرب الـ 82 دولار للبرميل بمكاسب بلغت حوالي 1.5 دولار في البرميل.

تحركات النفط عالميًا اليوم

وفي المقابل ارتفع خام برنت القياسي في حدود 1.5% بما يعادل 1.25 دولار في البرميل بعد زاد خلال تعاملات اليوم إلى مستويات قرب 87.4 دولار للبرميل بينما سجل أدنى سعر عند مستويات 86 دولار.

أوضحت التقارير، أن أسعار النفط اندفعت للارتفاع بقوة خلال هذه اللحظات من بعد تصريحات هامة لأمين ناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية (TADAWUL:2222) على هامش مؤتمر دافوس.

وقال أمين ناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية: “نحن متفائلون للغاية بشأن عودة الطلب إلى السوق.. بدأنا نرى بوادر طيبة من الصين ونأمل أن نرى مزيدًا من التعافي الاقتصادي هناك في الأشهر المقبلة “.

وتثق أكبر شركة نفط في العالم في أن الطلب سيرتفع بشكل حاد هذا العام مع إعادة فتح الصين لاقتصادها وتعافي سوق الطيران، وفقًا لتصريحات أمين الناصر اليوم.

قال ناصر إن الطلب على وقود الطائرات الآن يقل بنحو مليون برميل يوميًا عن مستويات ما قبل الوباء ، أي حوالي نصف ما كان عليه قبل عام.

انهارت أسعار النفط في عام 2022.، بعدما ارتفع خام برنت إلى ما يقرب من 130 دولارًا للبرميل بعد هجوم روسيا على أوكرانيا ، لكنه تراجع في الأشهر الأخيرة مع تباطؤ اقتصادات الصين والولايات المتحدة وأوروبا.

تتوقع العديد من بنوك وول ستريت ، بما في ذلك Goldman Sachs Group Inc. ، أن يرتفع السعر فوق 100 دولار للبرميل في النصف الثاني من العام.

وتشير بنوك الاستثمار إلى التعافي الاقتصادي العالمي بحلول ذلك الوقت تزامنًا وانخفاض مخزونات الوقود في دول مثل الولايات المتحدة واحتمال انخفاض الصادرات الروسية إذا شدد الغرب العقوبات.

تتوقع الشركة السعودية أن يستمر الطلب على النفط في النمو لبقية العقد، حتى مع ازدياد شعبية السيارات الكهربائية وضخ المستثمرين الأموال في الطاقة المتجددة.

قال الرئيس التنفيذي: إن التوسع في انتشار السيارات الكهربائية قد يهدأ الطلب ومع ذلك ، فإن استهلاك النفط الخام سيكون بالتأكيد أعلى في عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى