الأخبارحوادث وقضايا

النيابة تُحيل 6 مسؤولين بـ«التضامن» للمحاكمة لاستيلائهم على أموال «تكافل وكرامة».. التفاصيل

كتبت: تقى أيمن

قررت النيابة الإدارية، اليوم السبت، إحالة مدير عام إدارة التأهيل السابق بوزارة التضامن الإجتماعي، ومسئولين آخرين سابقين من مساعديه، لاستلائهم على أموال «تكافل وكرامة» الواردة ضمن قرض البنك الدولي.

وأوضحت التحقيقات، أن مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الإجتماعي لم يحافظ على أموال الجهة التي يعمل بها، وخرج على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤد العمل المنوط به بأمانة، كما أنه لم يحافظ على كرامة وظيفته ولم يلتزم بما ورد في مدونة السلوك وأخلاقيات الخدمة المدنية.

وأشارت إلى أنَّ المتهم زوّر مستندات تسوية السلفتين الأولى والثانية واستخدامها في الغرض الذي اصطنعت من أجله، بتقديمها لإدارة الحسابات بقصد إظهار واقعة صورية محل واقعة حقيقية للإيهام بتنفيذ غرض السلف المصروفة، ما ترتب عليه استيلائه على هذه المبالغ لنفسه دون وجه حق.

وتبين من خلال التحقيقات، أن كبير أخصائيين بالإدارة العامة لتأهيل المعاقين بوزارة التضامن الاجتماعي، أخصائي اجتماعي بذات الإدارة، رئيس قسم، سكرتير، أخصائي اجتماعي، لم يحافظوا على أموال جهة عملهم، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، بأن قاموا بتسليم المتهم الأول قيمة مبالغ السلف نقدًا من خلال كارت البريد، مما مكنه من إختلاسها لنفسه.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين للمحاكمة التأديبية العاجلة.

إقرأ أيضا.. «النيابة الإدارية» تُحيل قيادات بالمركزي للمحاسبات إلى محاكم التأديب لإرتكابهم مخالفات.. التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى