الأخبارحوادث وقضايارئيسى

«الوزارء»: ينفي صدور قرار بوقف تراخيص البناء للوحدات السكنية لمدة 6 أشهر

كتبت: أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن صدور قرار بمد وقف تراخيص البناء للوحدات السكنية بالمحافظات لمدة 6 أشهر جديدة، وذلك بعد التواصل مع وزارة المالية المحلية.

أضاف مجلس الوزراء، أننا نشدد على أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، ونوضح أنه وفقاً للكتاب الدوري رقم 63 لسنة 2021 الصادر عن الوزارة، فإن المحافظات ستستمر في السماح بالبناء في القرى وتوابعها.

باستثناء المباني الخاصة في المدن الرئيسية وعواصم المحافظات، على أن تستمر أعمال البناء حتى الدور الرابع لحين انتهاء الاشتراطات البنائية الجديدة التي من المقرر الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة بهدف ضبط منظومة العمران في مصر.

أشار المجلس إلى أن أعمال البناء والإنشاءات المتعلقة بالمشروعات القومية والخدمية ستستمر فضلاً عن المنشآت الصناعية والسياحية، وشركات القطاع العام والقطاع الخاص بوزارة الإسكان والمدن الجديدة، ومشروعات شركات التطوير العقاري.

كما أكد الكتاب الدوري على استمرار العمل بقرار مجلس بالمحافظين برئاسة رئيس مجلس الوزراء في 28 سبتمبر 2020، والذي يتضمن السماح لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء سارية، عدا أعمال البناء والتشطيبات بحد أقصى 4 أداور لحين الانتهاء من وضع الاشتراطات البنائية الجديدة.

ذلك مع استمرار عمل اللجان المشكلة وفقاً للقرار الوزاري رقم 218 برئاسة نائب المحافظ لاستكمال فحص الرخص الصادرة السارية سواء شرعت أم لم تشرع في البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى