الأخباررئيسى

اليوم.. انطلاق فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته التاسعة

 

تنطلق اليوم السبت 28 يناير الجاري، فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته التاسعة، بفندق الماسة بمدينة نصر ، وذلك تحت عنوان « الصناعة والاستثمار.. إبدا .. انطلق « ، بحضور حشد كبير من الوزراء والمسئولين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين، يناقشون معا ويبحثون تحديات الصناعة والاستثمار والمشروعات ذات الأولوية وعبور تداعيات الأزمات العالمية المتتالية على الاقتصاد، وبحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافي المتميز .. جلسات عامة وقطاعية تتضمنها الدورة التاسعة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، تشمل عددا من الملفات الساخنة المطروحة على الساحة في الوقت الراهن، في مقدمتها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «إبدأ» والتي حققت نجاحات خلال فترة قصيرة وتستعد لشراكات أكبر خلال المرحلة الحالية والمستقبلية ، إضافة إلى المشروعات الكبرى الجارية فى قطاع الأعمال العام وخاصة في الغزل والنسيج والأسمدة والكيماويات والصناعات المعدنية وفرص الشراكة المتاحة مع القطاع الخاص.

فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته التاسعة

تتطرق الجلسات إلى ملفات البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة ، وخاصة بعد الإنجاز الكبير الذى حققته مصر إنتاجا واكتفاء وتصديرا في الغاز الطبيعى والمسال والكهرباء وتلبية احتياجات الصناعة والسوق المحلى ، فضلا عن مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية والتحول نحو الطاقة الخضراء ، إضافة إلى التنمية فى سيناء واستثمار الفرص الواعدة في المنطقة وكذلك الدور الاقتصادي للاستثمار الرياضي.

وخلال الجلستين التحضيريتين الأولى والثانية للمؤتمر ، أكد عدد من الصناع والمستثمرين ضرورة مواجهة الاحتكار وجشع التجار والسوق السوداء للدولار و إعادة ترتيب الأولويات وإصدار قرارات تنظيمية.

 

كذلك توفير مدخلات الانتاج والمواد الخام اللازمة للتصنيع والتصدير، وتم مناقشة عدد من الملفات والقضايا على رأسها تبعات جائحة كورونا التي ضربت العالم أجمع والتداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصرى خلال الفترة الراهنة.

والمطالبة بضرورة توجيه دعم ومساندة أكبر للصناعة الوطنية وملف التصدير وتوفير الدولار اللازم لمستلزمات الانتاج، والاهتمام بالتدريب والتعليم الفني ومواجهة البيروقراطية وتحسين مناخ الاستثمار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى