الأخباررئيسى

اليوم.. بدء تطبيق قرار منع دخول العاملين غير الملقحين للجهات الحكومية

كتبت: أمل سعداوي

بدأت عدد من المؤسسات والمصالح الحكومية اليوم الاثنين تطبيق قرار منع دخول أي موظف بدون الحصول على لقاح فيروس كورونا، فضلًا عن عدم السماح للطلاب الجامعيين دخول الحرم الجامعي بدون الحصول على اللقاح.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بعمل وزير الصحة،:” «نتوسع في عملية تطعيم المواطنين، وحاليًا يتم تقديم ما يزيد على 500 ألف جرعة في اليوم الواحد، وحتى الآن تم تطعيم ما يزيد على 90 % من طلاب الجامعات «المنتظمين» وتم التأكيد على أنه لن يدخل الامتحانات سوى الطلاب الذين تم تطعيمهم، ومن ثم ستشهد الأيام المقبلة الانتهاء من تطعيم باقي الطلاب”.

أشار القائم بعمل وزير الصحة، إلى أنه تم مناقشة خطة إنتاج لقاح «كورونا»،كما تم التعاون مع شركة «سينوفاك» الصينية، ونقل تكنولوجيا التصنيع للقاح، بجانب دراسة استكمال عدد من المشروعات الإنشائية للشركة.

أكد خالد عبد العفار، أنه يوجد 3 حالا يمكن من خلالها معرفة حصول المواطن أو الموظف على لقاح كورونا،الأولى هي البطاقة التي يحصل عليها المواطن من مركز التطعيم، والثانية الشهادة الإلكترونية المميكنة الصادرة عن وزارة الصحة، والثالثة التطبيق الإلكتروني على الهاتف المحمول.

يذكر أن، يوم 17 أكتوبر الماضي، قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عدم دخول أي موظفلمكان عمله إذا لم يتلى لقاح كورونا، اعتبارًا من يوم 15 نوفمبر الجاري.

إقرا أيضًا: كورونا خلال 24 ساعة.. ارتفاع طفيف في إصابات مصر والدول تواصل تطعيم سكانها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى