أسواق المالالبورصة المصرية

“ام ام جروب” تستحوذ على 40% من “بي فارما” بشراكة “بي إنفستمنتس”

قرر مجلس إدارة شركة ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية، استثمار 205 مليون جنيه للاستحواذ على 40% من شركة “بي فارما” المتخصصة للاستثمار في مجال خدمات توزيع وتجارة الأدوية في مصر بالشراكة مع “بي إنفستمنتس القابضة”.

وأوضحت الشركة، أن شركة بي فارما وبالشراكة مع صندوق مصر السيادي من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، قاما بإطلاق شركة (EZ International) بالشراكة مع مجموعة العزبي، لتقديم خدمات لوجستية وإدارية للمؤسسات الصيدلية وكذلك خدمات توزيع وتجارة الأدوية.

ومن جهته، قال خالد محمود الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لشركة إم تي أي، إن قطاع الرعاية الصحية المتخصصة وخدمات توزيع وتجارة األدوية في مصر شهد نموًا كبيرًا، وهى فرصة استثمارية جيدة جدًا مع شركاء من ذوى الخبرة في القطاع المالي والدوائي.

ضاعفت شركة ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية أرباحها 3 مرات خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 157.7 مليون جنيه، مقارنة بربح 51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل 2.47 مليار جنيه، مقابل 1.94 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2022.

وكانت أقرت الجمعية العامة العادية لشركة ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية، توزيع أسهم مجانية بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي عن أرباح العام الماضي.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

فيما وافقت العمومية غير العادية، على تعديل المواد 3- 6- 7- 21 من النظام الأساسي للشركة.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح زيادة رأسمال شركة ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية من 599.4 مليون جنيه إلى 749.2 مليون جنيه.

وتأتي الزيادة بمقدار 149.85 مليون جنيه عبر إصدار 241.69 مليون سهم بقيمة اسمية 62 قرشًا للسهم ممولة من أرباح العام الماضي.

كما تضمن تقرير الافصاح تعديل المادة 3 من النظام الأساسي ضمن أغراض الشركة بإضافة نشاط تجميع وتصنيع الأجهزة المنزلية الكهربائية وغير الكهربائية (غسالات- بوتوجازات- ثلاجات) والتشغيل لدى الفير للمكونات والأجزاء وقطع الغيار.

واعتمدت شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 599.4 الى 749.2 مليون جنيه بزيادة قدرها 149.8 مليون جنيه، بنسبة نمو 20% عن طريق إصدار 241 مليون سهم.

و أضافت الشركة أنه تم طرح الأسهم بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلى بالقيمة الأسمية للسهم و قدرها 62 قرش ممولة من أرباح العام المالى السابق.

وأوضحت خلال البيان بأنها ستمول استثمارات الشركة فى شركاتها التابعة بدلًا من توزيعها فى صورة أرباح نقدية.

كما أشارت الشركة الى أنها تدرس البدء فى نشاط تجميع و تصنيع الأجهزة المنزلية و غير الكهربائية و التشغيل لدى الغير للمكونات و الأجزاء و قطع الغيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى