الأخباررئيسى

انسحاب الطيران الاسرائيلي من جنوب غزة مع بدء سريان الهدنة

وسط ترقب حذر، بدأ سريان الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل ، والتي تم التوصل إليها بجهود مصرية – قطرية وبرعاية أمريكية.

ينص اتفاق الهدنة ، على التهدئة الإنسانية ، وتبادل الأسرى من النساء والأطفال ، دون سن الـ19 عاما، على أن تسري لمدة 4 أيام ، تبدأ من صباح اليوم الجمعة ، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

توقف الطيران الإسرائيلي عن التحليق

كما يتضمن الاتفاق توقف الطيران الإسرائيلي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة ، ولمدة 6 ساعات يوميا من الساعة الـ 10 صباحا وحتى الـ 4 مساء في مدينة غزة والشمال، وأن يتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير إسرائيلي واحد.

على أن يتم خلال الـ 4 أيام الإفراج ، عن 50 أسيرا إسرائيليا من النساء والأطفال دون الـ19 عاما، ويتم يوميا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، وإدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

الجيش الاسرائيلي يحذر أهالي غزة من التوجه شمالا

إلى ذلك ، انسحبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بالكامل من أجواء المناطق الجنوبية في قطاع غزة بعد دخول الهدنة المؤقتة حيذ التنفي ، وقبل سريان الهدنة أسقطت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منشورات على مناطق متفرقة من قطاع غزة ، وحذر الجيش الإسرائيلي ،  سكان مناطق جنوبي قطاع غزة والنازحين إليها ، من التوجه إلى المناطق الشمالية ،  ومدينة غزة خلال الهدنة الإنسانية المؤقتة.

القبض على مستشار أوباما في نيويورك، بعدما أهان بائعًا مصريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى