الأخباررئيسىملفات وتقارير

انطلاق مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع وسط إجرءات صحية مشددة

بدأت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته السابعة اليوم السبت، وسط إجرءات صحية مشددة، شهد المؤتمر حضور  محمد معيط وزير المالية، نائبا عن رئيس الوزراء المصري، بالإضافة إلي عدد من الوزراء والمسؤولين.

قال خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي نجح في نسخته السابعة في نقل رسالة إلى العالم أجمع أن مصر نجحت في العبور بنجاح في اختبار جائحة كورونا، وفي ظل إرادة رجل الأقدار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضاف “ميري” خلال كلمته في ختام المؤتمر، إن النجاحات التي شهدتها الدولة المصرية مؤخراً تعد ثمار إرادة وعمل شعب عظيم وجيش وطني ومؤسسات عادت قوية وراسخة، موضحاً أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي كان قد بدأ كفكرة قبل سبع سنوات، للمؤسسة التي قادها من قبل العملاقان مصطفى وعلي أمين، وفتحا في عمود “فكرة” بابا للأفكار والإبداع”.

أضاف: “تحولت فكرة هذا المؤتمر إلى الحدث الاقتصادي الأهم في مصر، حدث تنتظره الحكومة لتعلن برامجها وأفكارها ورؤاها.. وينتظره رجال المال والصناعة ليعلنوا نجاحاتهم ويطرحوا قضاياهم ومشاكلهم بكل حرية، ويشارك فيه الخبراء بكل آرائهم.. هنا يتكلم الصناع وتستمع الحكومة وتستجيب”.

وشدد “ميري” على أن النسخة السابعة للمؤتمر واجهت تحديات لانطلاقها، لكن إرادة أبناء أخبار اليوم والحكومة ورجال الصناعة كانت أقوى فانطلق المؤتمر بشعار “الاقتصاد المصري إنجازات وتحديات في ظل جائحة كورونا، وعقدت خمس جلسات مهمة عن السياسات المالية والاقتصادية، وجذب الاستثمار.. الواقع والطموح، والتحول الرقمي وتكنولوجيا التجارة، والمشروعات الصغيرة والتشغيل وصناعة العقار، ومعوقات التصدير ومستقبل الصناعة وقطاع الأعمال العام، وانتهت المناقشات لتوصيات قوية ستتحول لجزء من برامج عمل الحكومة لدفع عجلة التجارة والتنمية، وكان هذا وسيظل جزءا من فلسفة عمل مؤسسة أخبار اليوم العملاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى