الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

باستثمارات تصل إلى 8 مليارات دولار.. توقيع 14 اتفاقية بين مصر والسعودية

قال ماجد القصبي وزير التجارة السعودي، ورئيس الجانب السعودي باللجنة المصرية السعودية المشتركة، إنه تم توقيع 14 اتفاقية مع مصر بقيمة 29 مليار ريال سعودي بما يعادل 8 مليارات دولار.

أوضح وزير التجارة السعودي، خلال كلمته ضمن فاعليات توقيع الاتفاقيات، أنها تستهدف ضخ استثمارات جديدة في قطاعات الصناعات الغذائية والمياه والهيدروجين الاخضر، ومجالات الطاقة المتجددة، وتحلية المياه، وصناعة اللوجيسيتيات.

العلاقات المصرية السعودية

وأشار ماجد القصبي، إلى أن استثمارات تقدر بنحو 30 مليار دولار للشركات السعودية في مصر لأكثر من 6 آلاف و200 شركة، موضحا أن مصر لها استثمارات في السعودية تتخطى 1.5 مليار دولار من خلال شركات القطاع الخاص.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل مساء أمس الاثنين بمطار القاهرة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية الذي يحل ضيفاً على مصر في زيارة تستغرق يومين.

وذكر السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الزيارة ستضمن عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس السيسي، تتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول القضايا السياسية الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض والتى تهدف إلى تحقيق الامن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والاسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى