خدماترئيسى

بالتفاصيل.. مواعيد العمل في القطاع الحكومي والخاص خلال شهر رمضان 2023

كتبت: تقى أيمن

يبحث الالآف من المواطنين عبر محرك البحث «جوجل»، عن مواعيد العمل في رمضان 2023، بالقطاع الحكومي والخاص والبنوك، نظراً لأن عدد الساعات العمل تختلف عن باقي أيام السنة، تيسيراً على المواطنين بما يتناسب مع الصيام في الشهر الكريم.

ينشر «عالم البيزنس» مواعيد العمل في شهر رمضان 2023 في القطاع الحكومي والخاص والبنوك.

مواعيد العمل في رمضان 2023

تأتي مواعيد العمل في المصالح الحكومية وفقاً للعام الماضي، حيث لم يتم الإعلان رسمياً عن المواعيد هذا العام، لتبدأ في تمام الساعة 9 صباحًا، وتنتهي في تمام الثانية مساءً.

ووفقاً لإعلان البريد المصري في بيان له، فإن مواعيد العمل في رمضان تبدأ من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية ظهراً، والفترة المسائية تبدأ من الساعة الثامنة للساعة الحادية عشر.

كما أعلن البنك المركزي المصري، عن مواعيد القطاع المصرفي في شهر رمضان، لتبدأ من الساعة 9 صباحًا لكافة الموظفين في البنوك، وتنتهي الساعة 2 عقب صلاة الظهر.

كذلك تختلف كافة مواعيد استقبال العملاء قليلًا بالبنوك في شهر رمضان، حيث ستفتح الأبواب أمامهم بتمام الساعة 9:30 أي عقب مرور نصف ساعة من موعد العمل الرسمي، وحتى الساعة 1:30 ظهرًا.

وبالنسبة للقطاع الخاص، فعادة يقوم بتقليل مدة ساعة فقط لكي تصبح ساعات العمل 7 ساعات بدلاً من 8 ساعات، وذلك طبقاً لظروف وقوانين كل شركة، وهذا المتبع خلال السنوات الماضية.

بينما سيستمر تطبيق مواعيد العمل في رمضان 2023 لنهاية الشهر، لكي يستأنف كافة الموظفين عملهم وتكون بالمواعيد الطبيعية التي كانت ستسري عليهم قبل موعد رمضان مع الانتهاء لإجازة عيد الفطر المبارك.

مواعيد غلق المحال في رمضان 2023

فيما تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، وجميع الكافيهات والبازارات في شهر رمضان وأيضاً إجازة عيد الفطر في هذا العام 1444 هجرياً، يومياً في تمام الساعة الثانية صباحاً، مع استمرار خدمة «التيك أواي» وأيضاً خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار ٢٤ ساعة بالنسبة لكافة المطاعم والكافيهات.

نرشح لك: أبرزها تصريح من الحي بـ50 جنيه.. إليك شروط إقامة «موائد الرحمن» في شهر رمضان 2023

بالتفاصيل.. أوقات عمل منافذ بيع شركات المحمول خلال شهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى