الأخبارفيديومباشر من مصرمقالات

بالفيديو: الصحفى “مجدى دربالة” يناقش قضية تعثر الصناعة فى مصر مع د/ محيى الدين حافظ

حلقة جديدة من حلقات الصحفى “مجدى دربالة” ومناقشة مع د / محيى الدين حافظ”عضو مجلس إدارة إتحاد المستثمرين فى مصر حول حلول مشكلة تعثر الصناعة فى مصر .

فى هذا الحوار يوضح أن المصانع المتعثرة عندما تقف أو تغلق يؤثر على عدد كبير من الأسر وبذلك تكون مشكلة إجتماعية ، الصناعة دائما وابدأ هى قافلة التنمية فى أى دولة وهى الحل السحرى للاقتصاد المصرى  لأنه بالتبعية يكون الميزان التجارى يختلف أكثر فى ناحية التصدير ويكون له مردود ايجابى على الاقتصاد المصرى .

ويذكر أن الرئيس شخصياً مهتم بهذا الملف قبل البحث على أستثمار خارجى نحيى مصانع البلاد .

واوضح  د /  محيى الدين حافظ  مفأجاة أن عدد المصانع المتعثرة 1000مصنع ليس 12000 فى حين أن شركة الكهرباء قد أعلنت  انهم 7000 مصنع .

كان  السيد “طارق عامر” محافظ البنك المركزى قد قام بمبادرة فقد وجه مجموعة من البنوك التى تملك أغلب أسهمها الدولة بدعم المستثمرين الصناعيين المتعثرين  وكانت تسقط جزء كبير من الديون مقابل أن يتم السداد .

أوضح د. محيى الدين حافظ أن التعثر يختلف عن التوقف ، التعثر هو ثلاثة أوجه الأول تعثر كلى يعنى يعمل يوم وعشرة  بدون عمل  ، والتانى التعثر الجزئى يكون فترة واحدة بعد ثلاثة واربع فترات ،والثالث مستمر وهو الذى لم يبدأ  بعد  و يكون قد قام بشراء الارض ولم يبنى او قام بشراء الارض وبنى ولم يحضر الالات ، اما التوقف فهو معناه اغلاق المصنع تماما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى