رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

بالفيديو.. تعرف على أشهر أغاني عيد الفطر بأصوات مطربين الجيل القديم والحديث  

كتبت: تقى أيمن

ساعات تفصلنا عن حلول عيد الفطر المبارك 2023، ويبحث الكثير من المواطنين عن أغاني عيد الفطر وخصوصاً القديمة كأغنية «يا ليلة العيد» لكوكب الشرق أم كلثوم وأيضاً «جانا العيد» لصفاء أبو السعود التي مر عليها أكثر من 40 عاماً، لتجعل المستمع يشعر بأجواء وفرحة العيد المبهجة فور تشغيلها.

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز أغاني عيد الفطر التي يتردد المواطنون على سماعها خلال تلك الفترة والتي تأتي كالتالي:

أغاني عيد الفطر 

أغنية يا ليلة العيد 

خلدت كوكب الشرق أم كلثوم واحدة من أجمل أغانيها في أذهان وقلوب المصريين، ورغم مرور 83 عاماً عليها إلا أنها مازالت من أشهر الأغاني المرتبطة حتى الآن بالعيد وفرحته.

وتقول كلمات الأغنية: «يا ليلة العيد آنستينا وجددتي الأمل فينا، يا ليلة العيد، هلالك هل لعينينا فرحنا له وغنينا، هلالك هل لعينينا فرحنا له وغنينا، وقلنا السعد حيجينا على قدومك يا ليلة العيد، جمعت الأنس ع الخلان ودار الكاس على الندمان، وغنى الطير على الأغصان يحيي الفجر، ليلة العيد يا ليلة العيد آنستينا وجددتي الأمل فينا، يا ليلة العيد حبيبي مركبه تجري وروحي في النسيم تسري قولوا له يا جميل بدري، حرام النوم في ليلة العيد، يا ليلة العيد آنستينا وجددتي الأمل فينا، يا ليلة العيد، يا نور العين، يا غالي يا شاغل مهجتي وبالي تعالى اعطف على حالي، وهني القلب بليلة العيد، يا ليلة العيد آنستينا وجددتي الأمل فينا، يا ليلة العيد، يا دجلة ميتك عنبر وزرعك في الغيطان نور يعيش هارون، يعيش جعفر ونحيي لهم ليالي العيد يا ليلة العيد آنستينا وجددتي الأمل فينا يا ليلة العيد».

أغنية أهلاً بالعيد أشهر أغاني عيد الفطر

وتأتي أغنيه «أهلا بالعيد» لصفاء أبو السعود من أفضل الأغاني بالنسبة للمواطنين التي يفضلون استماعها مع حلول الأعياد سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى.

والأغنية من تأليف عبد الوهاب محمد، وألحان الموسيقار الراحل جمال سلامة، وقد مر عليها حوالي 45 عاماً.

زين العيد أشهر أغاني عيد الفطر

أما أغنية «زين العيد» فهي من أحدث أغاني العيد والتي لاقت اعجاباً كثيراً من قبل المواطنين فور طرحها في عيد الفطر الماضي 2022، فيقوم بأدائها المطرب أحمد سعد بمشاركة الطفلة سيليا، وهي من كلمات منة القيعى وألحان ايهاب عبد الواحد وتوزيع وسام عبد المنعم.

وتقول كلمات الأغنية: «أتدري للفرحة كام صوت.. هي الفرحة ليها صوت.. طبعا قهقهة للضحكات.. جلجلة للأمنيات زقزقة للعصفور وطبطبة حتى تدق طبول».

الليلة عيد 

كما تأتي أغنية «الليلة عيد» من أجمل أغاني عيد الفطر التي يفضلها بعض الأشخاص من أصحاب أذواق التراث الشعبي، ويقوم بأدائها حكيم بألحان مبهجة، وهي من كلمات صلاح مندى وألحان هاني فاروق وتوزيع إسلام شيتوس، وتم طرحها ليلة عيد الفطر 2021.

نرشح لك: منها «مرحب شهر الصوم» و«أهو جه يا ولاد».. الأجيال الجديدة تعيد إحياء أغاني رمضان التراثية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى