الأخبارحوادث وقضايارئيسى

بالفيديو.. حقيقة خفض اسعار البنزين

كتبت: دنيا عبدالله

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية إشاعات كثيرة حول اجتماع لجنة التسعير الخاص بالبنزين لإقرار خفض اسعار البنزين وإعلانها غدًا الأربعاء الذي يوافق أول أبريل ولمدة ثلاثة أشهر.

وتنقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك المعلومات والإشاعات بشكل كبير ما دفع المسئولين لتوضيح صحتها من عدمها.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز تصريحات المسئولين حول موضوع خفض اسعار البنزين.

أوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن اللجنة التي تتخذ القرار مستقلة تمامًا عن الحكومة.

وقال سعد، إن الحكومة لا تعرف قرار اللجنة مسبقًا، ولكن يتم إخطارها بالقرارات التي اتخذتها اللجنة.

وأكد سعد، على أن اللجنة تجتمع وتقوم بدراسة المعطيات وفقًا لثلاثة معايير التي تحدد سعر البنزين وهي: سعرها عالمياً، وسعر صرف الدولار في هذا التوقيت، وتكاليف الخاصة بالبنزين”

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن سعر الدولار وسعر النفط عالميا يتحكمان في زيادة أو انخفاض أسعار البنزين علاوة على تكاليف الخاصة بالبنزين.
واقتربت لجنة تسعير الوقود من إعلان الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، وتوضيح نتائج المراجعة الثالثة لأسعار الوقود، فى ظل تطبيق آلية التسعير التلقائي التى بدأتها الحكومة العام الماضى، لربط السعر المحلى بمثيله العالمى، بعدما قامت بتحرير اسعار البنزين بشكل كامل يوليو الماضى.

 

ومن جانبه نفي حمدى عبدالعزيز، المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية صحة المعلومات المتعلقة بخفض اسعار الوقود المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبارًا من أول أبريل.

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى أن اللجنة المشكلة بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في السادس من يوليو الماضى لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر ستجتمع خلال الأيام القادمة وفور انتهاء أعمالها سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة المقرر العمل بها خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

اقرأ أيضًا.. «الوزراء» ينفي تمديد حظر التجوال و«المركزي» ينفي إغلاق البنوك لمدة أسبوعين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى