الأخباررئيسىعالم الفن

بتداعيات كورونا.. محمد ثروت يحيي ليلة النصف من شعبان أون لاين

مظاهر وفاعليات كثيرة تغيرت في كافة أنحاء العالم بتداعيات فيروس كورونا ، ومن أهمها الفعاليات الدينية، حيث افتتح المطرب الكبير محمد ثروت أكبر وأضخم حفل للإنشاد الديني عبر الإنترنت «أون لاين»، في بث حي لجمهوره، عبر قناته الخاصة على اليوتيوب، وحملت الحفلة عنوان “مناجاة” ليلة النصف من شعبان.

وقدم الأناشيد مع الفنان محمد ثروة الشيخ إيهاب يونس والمنشد مصطفى عاطف والمنشد وائل الفشني والذين يتجمعون لأول مرة في مبارزة صوتية وروحانية على أنغام أشهر التواشيح والقصائد في الابتهال والمديح والدعاء.

واذاع محمد ثروت، الحفل عبر الإنترنت امتثالاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية بمنع التجمعات، وذلك للوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، ومساعدة في توفير الجو الروحي للمتابعين في أمان منازلهم في هذه الليلة والتي توافق يوم الأربعاء الموافق ٨ أبريل من الساعة الثامنة وحتى الساعة العاشرة مساء.

وتضمن الحفل مختارات من أشهر الأعمال الروحانية مثل: “قمراً سيدنا النبي” و”يا مالك القدر” و”لاجل النبي” و”مولاي” بالإضافة إلى مفاجآت أخرى تزخر بها الليلة، حيث يؤدي كل من الفنانين الأربعة أعمالاً منفرداً قبل أن تندمج أصواتهم في عزف مشترك على طبقات صوتية وإيقاعات متناغمة في بناء تصاعدي لحالة روحية يشعر بها كل المشاركين ويعملون كي تصل إلى وجدان الجمهور.

وطالب الفنان محمد ثروت جمهور المصريين بضرورة البقاء في المنازل، والامتثال لتعليمات وزارة الصحة، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة وصحة الجميع.

تامر عاشور أول من غنى أون لاين في ظل أزمة كورونا في مصر

يذكر أن حفلت الفنان محمد ثروت الذي بثها مساء أمس الأربعاء لإحياء ذكرى ليلة النصف من شعبان، لم تكن الحلفة الأولى التي تبث أون لاين، فكان المطرب تامر عاشور أول من قدم حفل غنائي مصري لايف دون جمهور مساء الأسبوعين الماضيين عبر الانترنت من خلال قناته الرسمية على “اليوتيوب”.

وقال عاشور، إنه يحاول تشجيع الجماهير على البقاء فى المنزل وكسر حالة ملل الحجر المنزلي وذلك ضمن مبادرة “خليك فى بيتك” بسبب حظر التجول الذي فرضته الحكومة المصرية لتجنب اصابتهم بالفيروس.

اقرأ أيضًا.. هل يحرم فيروس كورونا المصريين من الاستمتاع بشم النسيم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى