صحةمحلياتملفات وتقارير

هل استجابت قرية «المعتمدية» لقرار الحظر الصحي ؟

كتبت: آية إسماعيل 

في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، واصلت وزارة الصحة فرض الحظر الصحي على القرى التي يظهر فيها الفيروس والتي بدأت في إحدى القرى يوم الخميس الماضي، نتيجة الاختلاط في بعض المناسبات تمثلت في فرح شعبي وعزاء في قرية «المعتمدية» التابعة لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة.

وبعد ظهور أول حالة لمصاب بفيروس كورونا ووفاته، تجمع الأهالي عند المقابر بدون معرفة سبب الوفاة، وتم تقديم واجب العزاء لأسرته وهو ما تسبب في تفشي الفيروس، أسفرت نتائجه عن إصابة 9 حالات حتى الآن، وحالتين وفاة، كما تم عمل حجر صحى لـ200 حالة كانت مخالطة للحالات المصابة.

وأوضح علاء والي عضو مجلس النواب أن حالتى الوفاة تزيد أعمارهم عن الـ 60 عاما، والاصابات تتراوح أعمارهم ما بين الخمسين والستين عاما، وفيما يخص المخالطين من كافة الفئات العمرية، مؤكدا على التزام المواطنين لعدم تفشى الوباء فى القرية

وأعلنت محافظة الجيزة عن فرض الحجر الصحي على قرية “المعتمدية” ، ابتداءً من أمس الثلاثاء ولمدة 14 يومًا، بناءً على التعليمات الواردة من وزارة الصحة والسكان، في إطار الإجراءات والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت المحافظة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المحافظة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل المعيشة لأهالي القرية، عن طريق توفير كافة المستلزمات كتوصيل ألبان الأطفال، وأدوية الأمراض المزمنة للمنازل، بالإضافة للتنسيق مع المتطوعين داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن.

وفرضت قوات الشرطة كردون أمني متكامل حول القرية، كما بدأت المحافظة بنشر سيارات تحمل مكبرات الصوت، تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة لمكافحة انتشار الفيروس بالتعاون مع «علاء والي» الذي أكد أن جميع الخدمات داخل القرية تعمل بكفاءة وأن العزل يقتصر فقط على منع الدخول والخروج من وإلى القرية، وأن جميع السلع متوافرة داخل القرية

كما دعى والي أهالي “المعتمدية”، لالتزام الهدوء واتباع التعليمات، مشددا على تواجد كل المسئولين في الشارع لطمأنة المواطنين، والتأكد من تنفيذ التدابير الاحترازية، مع وجود عناصر الشرطة لتطبيق القرارات اللازمة.

وتفقد إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة كافة المراكز والمدن التابعة لقرية «المعتمدية» بنطاق مركز ومدينة كرداسة للاطمئنان على تقديم الخدمات والاحتياجات الأساسية لأهالي القرية، وقد تم التأكيد على أنه سيتم فتح مكتب بريد القرية من صباح الغد لتقديم جميع الخدمات البريدية للأهالي القرية.

كما اطمأن الشهابي على انتظام حركة العمل بالوحدة الصحية من خلال العمل طوال الـ24 ساعة لتقديم جميع أدوية الرعاية الأساسية داخل الوحدة الصحية

ووجه الشهابي بضرورة تنظيم التجمعات الخاصة بأصحاب المعاشات أثناء صرفهم لمستحقاتهم من مكتب البريد مع الاستعانة بالشباب المتطوعين لتنظيم المواطنين أمام مكتب البريد.

من جانب آخر، حاول أهالي قرية «المعتمدية» الخروج من المنطقة محل الحظر الى منطقة أرض اللواء ولكن قوات الأمن المتمركزة أمام الطريق الدائرى وأسفله تتصدى لهم وتمنع خروجهم ضمن إجراءات فرض الحجر الصحى على المنطقة بالكامل بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى