استثمار وأعمالاقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

بمشاركة 20 شركة.. بعثة تجارية مصرية للجزائر بقطاعي الصناعات الغذائية والطباعة

تضمنت عدد من الزيارات الميدانية للتعرف علي الغذاء المصنع

في اول ايام بعثته التجارية للجزائر نظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية عدد من الزيارات الميدانية الى سوق السمار والى كارفور الجزائر وذلك بهدف التعرف على سلسلة الامداد بالغذاء المصنع داخل الجزائر وكذلك دراسة المنتجات والمنافسين والاسعار واحجام العبوات وتفضيلات المستهلك بجانب التعرف عن قرب على اهم المصنعيين وذلك تمهيدا الى اعمال الاجتماعات الثنائية المقرر عقدها اليوم بين الشركات المصرية والجزائرية.

شرح تفصيلى من ممثلى كارفور الجزائر

واستمع ممثلى الشركات المصرية اعضاء البعثة الى شرح تفصيلى من ممثلى كارفور الجزائر حيث تم استعراض اليات السوق الجزائري فى مجال الغذاء وتوريدات المودرن تريد ومعدلات نمو السوق والسلع التى عليها اقبال كبير من جانب المستهلك الجزائرى اعقبها تفقد الشركات للمنتجات والاسعار.

وتأتى تلك الزيارات بعد الانتهاء من فاعليات الافتتاح الرسمى للبعثة بمشاركة السفير المصرى لدى الجزائر وممثلى المجلس فى ظل مشاركة موسعة من ممثلى مجتمع الاعمال والكنفدراليات الجزائرية.

أهمية الجزائر أمام الصادرات الغذائية المصرية

وترجع أهمية الجزائر أمام الصادرات الغذائية المصرية كونها تحتل المركز الثامن في قائمة أهم مستوردي الأغذية المصنعة المصرية في عام 2022 بقيمة بلغت 135 مليون دولار تمثل 3% من إجمالي الصادرات الغذائية المصنعة المصرية في عام 2022، وتعد أهم الأغذية المصدرة مركزات صناعة المشروبات الغازية، الخمائر، زيوت الطعام، السكر والجلوكوز والفركتوز، المواد الزلالية، النشاء والدقيق ومنتجات المطاحن، الشيكولاتة، الفراولة المجمدة، المحضرات الغذائية المتنوعة، العصائر ومركزات العصائر، الطحينة والحلاوة، بسكويت ومحضرات الحبوب، بطاطس مصنعة، شحوم ودهون، خضار مجمد، خضار مجفف، لبان، محضرات خضر، بصل مجفف، بهارات .

63 شركة تزيد صادراتها عن 100 ألف دولار

وبلغ عدد الشركات المصرية المصدرة للأغذية المصنعة إلى الجزائر في عام 2022 حوالي 63 شركة من بينها 35 شركة تزيد صادراتها عن 100 ألف دولار.
ويشارك بفاعليات البعثة قرابة 20 شركة مصرية في مجالات الصناعات الغذائية والطباعة والتغليف تبداً اليوم بعد أعمال الافتتاح الرسمي زيارات ميدانية لأسواق الجملة والتجزئة والسوبر ماركت للتعرف عن قرب عن المنتجات المطلوبة في السوق الجزائرى ورغبات المستهلكين وهيكل التجارة الجزائري من ارض الواقع، تمهيداً لعقد لقاءات ثنائية مع أهم الشركات الجزائرية المستوردة للأغذية ومدخلات الإنتاج الصناعية لصناعة الغذاء وذلك غداً الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023 بمقر فندق سوفيتيل الجزائر.

ويستهدف المجلس من خلال البعثة الوصول بالصادرات الغذائية المصنعة إلى الجزائر إلى ما يقرب 200 مليون دولار امريكى بنهاية عام 2023 الحالي .

نرشح لك : 3.9 مليار دولار صادرات الصناعات الغذائية خلال 9 أشهر بنمو 14%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى