خدماترئيسى

بعد إجراء تحديثات.. تعرف على خدمات الشهر العقاري ببوابة مصر الرقمية  

كتبت: أمل سعداوي

أجرت بوابة مصر الرقمية تحديثات جديدة، الأمر الذي جعلها تتصدر محرك البحث جوجل، نظرًا لإهتمام الكثير من المواطنين، خاصة بالخدمات التي تتعلق التموين والتوثيق في الشهر العقاري.الشه

وتًعد خدمات التوثيق من أبرز الأشياء التي يبحث عنها المواطنين عبر بوابة مصر الرقمية، حيث تسهل عليهم إجراء جميع التوكيلات أو توثيق العقود في الشهر العقاري، دون أن يكون هناك حاجه للذهاب لمقر مكتب الشهر العقاري.

وفي السطور التالية، يرصد موقع «عالم البيزنس»، خطوات الحصول على خدمات الشهر العقاري بعد تحديث بوابة مصر الرقمية والتي جاءت كالتالي:

1- الاستعلام عن سريان محرر مميكن

تتيح  بوابة مصر الرقمية للمواطنين الاستعلام  عن سريان محرر مميكن، والتأكّد من أنَّه صالح استخدامه ولن يمر عليه الفترة اللزمة لتجديده، وفي حالة انتهاء المدة، يتمّ توجيه المستخدم لتجديد المحرر الخاص به.

2- تحرير توكيل عام قضايا

كما تتيح البوابة تحرير  التوكيل العام للقضايا، حيث تعد تلك الخدمة من أكثر الأشياء التي يحرص المواطنين على إجراءها في الشهر العقاري، ويتمّ عمل هذا التوكيل للمحامي، حتى يتمكن من رفع أي  قضية على أحد الأشخاص أو المؤسسات نيابة عن الموكل.

3- تحرير إقرار رسمي

يلجأ المواطنين في كثير من الأحيان، إلى كتابة إقرار بصحة شيئ ما على أنفسهم، ما يستوجب تسجيل هذا الإقرار في الشهر العقاري، حتى يتم الأخذ به عند الحاجه إلأيه قانونيا.

4- تحرير توكيل عام رسمي

يتم  إجراء توكيل عام رسمي لأحد الأشخاص المقربين منه، حتى يتمكن من التحكم في جميع أموره الخاصة به، سواء كانت مالية أو قضائية أو غيرها من الأغراض الأخرى.

كنا تتيح بوابة مصر الرقمية للمواطنين إمكانية أجراء التوكيل الرسمي ذلك إلكترونيًا عبر البوابة.

5- تحرير توكيل في الأمور الزوجية

يستطيع الزوج أو الزوجة إجراء توكيل في الأمور الزوجية لأحد الأشخاص، والتي تتيح له التصرف في جميع الأمور الزوجية نيابة عن أحد الزوجين، وتمكن بوابة مصر الرقمية المواطنين من ذلك.

6- الاستعلام عن كثافة فروع المكاتب المميكنة

كما تتيح البوابة للمواطنين خدمة الاستعلام عن كثافة فروع المكاتب المميكنة، من أجل معرفة الفروع التي تتميز بكثافة قليلة والذهاب إليها لإنهاء الخدمات التي يرغبون بها.

إقرأ أيضًا:بالخطوات.. اعرف إزاي تفعل بطاقة التموين من بوابة مصر الرقمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى