أسواق المالالأخباررئيسى

تراجع أسعار النفط عالميًا.. وخام برنت يسجل 90.77 دولارًا للبرميل

كتبت: أمل سعداوي

تراجعت أسعار النفط عالميًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتسجل العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 90.77 دولار للبرميل.

كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 89.36 دولار للبرميل..

وأوضحت هيئة الاستخبارات الروسية الخارجية، أن الولايات المتحدة تنهب الموارد الطبيعية لسوريا، كما تشارك بنشاط في تجارة النفط إذ يصل الإنتاج الشهري من النفط السوري إلى ثلاثة ملايين برميل.

وقالت الهيئة في البيان: «لا يزال نهب الثروات الطبيعية السورية من قبل الشركات الأمريكية مستمرًا، ولا تزال واشنطن متورطة بنشاط في التجارة غير المشروعة بالنفط المنتج في الأراضي شمال شرق سوريا، حيث يتم استخراج ما يصل إلى ثلاثة ملايين برميل نفط كل شهر من الحقول في محافظات الحسكة. وفي الرقة ودير الزور .. يباع نحو ثلث النفط المسروق بوساطة أمريكيين».

وأضاف البيان: «وقد تم التأكيد على أن النفط يصل إلى كردستان العراق بواسطة شاحنات “تحت حراسة عسكريين أمريكيين.. بالإضافة إلى ذلك، فإن الوحدة العسكرية الأمريكية وموظفي الشركات العسكرية الخاصة ينظمون نظاما أمنيا للبنية التحتية ».

والجدير بالذكر، أن واردات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام انخفضت خلال شهر ديسمبر 2021 بنسبة %0.1 لتصل إلى حوالى 6.3 مليون برميل يوميًا.

فيما ارتفعت صادراتها من النفط الخام بنسبة %0.2 لتبلغ حوالى 3 ملايين برميل يوميًا، وذلك وفقًا للنشرة الشهرية حول التطورات البترولية فى الأسواق العالمية يناير 2022.

إقرأ أيضًا.. انخفاض أسعار النفط عالمياً.. وخام برنت يسجل 91.96 دولارًا للبرميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى