حوادث وقضايارئيسىصحةمنوعات

بعد تأكد إصابة محافظ الدقهلية.. اجراء تحاليل كورونا لجميع المخالطين

حالة من الارتباك انتابت جميع من إلتقى بهم محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، خلال اليومين الماضيين، خاصة بعد تأكد إصابته مساء أمس الإثنين ونقله إلى العزل المنزلي باستراحة المحافظة وخضوعه للإشراف الطبي.

وكان محافظ الدقهلية كشف مساء أمس في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد أنه تأكد مساء أمس من إصابته بكورونا.

وأكد الدكتور أيمن مختار، أن حالته مستقرة وظهرت عليه كل الاعراض التي تدل على الإصابة بكورونا، دون الارتفاع في درجات الحرارة.

كما كشف مختار، في مداخلته أنه التقى وزير الري ووزير الانتاج الحربي ووزير التنمية المحلية وعدد من المسئولين والعاملين بالمحافظة.

ومن جانبه كشف المهندس محمد السباعى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الموارد المائية والرى، أنه تم اخذ مسحة تحليل لفيروس كورونا من الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والرى، وكافة المخالطين من الوزارة لمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بعد زيارته للوزارة أمس وثبوت إصابته بالفيروس.

كما تم تعقيم مبني الوزاره ومحيطه فجر اليوم، و جميع السيارات الداخلية للوزاره و تعميم استخدام الكمامة في كافة اجهزة الوزاره وكذلك منع الدخول الا بها.

وكان وزير الموارد المائية والرى، استقبل الدكتور، محافظ الدقهلية، أمس الإثنين، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة فيما يتعلق بالشأن المائى والمشروعات المشتركة.

وأكد وزير الري، أنه بصحه جيده و سيخضع للفحص كإجراء احترازى، لافتا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا خلال زيارة محافظ الدقهلية للوزارة والتى شملت إرتداء الكمامات والقفازات، وكذلك الحفاظ على المسافات البينية والبعد الاجتماعي خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدى.

وكان المحافظ، منح جميع العاملين بإدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة إجازة لمدة 14 يومًا وذلك لعمل عزل صحي داخل منازلهم، وذلك بعد إصابة مدير الإدارة بفيروس كورونا المستجد، وطالب مختار من الجميع فى حالة ظهور الأعراض عليه يتم الإبلاغ فورًا لمديرية الصحة، لمتابعة الحالة.

اقرأ أيضًا.. شاهد بالفيديو.. مصابة بـ«كورونا» تستغيث بالصحة والوزارة تستجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى