البورصة المصريةالشركاتبنوكرئيسى

بعد تراجع أبو ظبي الأول عن الاستحواذ على حصة أغلبية بالشركة..سهم «هيرميس» يهوي 19.5%

هبط سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة خلال تعاملات اليوم الخميس بنسبة 19.5% بعد إعلان بنك أبو ظبي الأول بقيادة محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي، تراجعه عن تقديم عرض للاستحواذ على حصة أغلبية بالشركة.

هبوط سهم هيرمس القابضة

وقررت إدارة البورصة، إعادة التعامل على أسهم المجموعة المالية هيرمس القابضة، بعد صدور بيان الرقابة المالية تضمن الإفصاح عن عدول بنك أبوظبي الأول في التقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من أسهم هيرميس.

كما قالت الرقابة المالية في بيان لها اليوم الخميس، إنه ورد خطاب من بنك أبوظبي الأول والذي يحيط الهيئة من خلاله بالعدول عن نية التقدم بعرض شراء على أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة.

قرر أبو ظبي الأول سحب العرض غير الملزم المقدم للاستحواذ على حصة الأغلبية من أسهم «هيرميس».

وقال البنك، أن القرار يرجع  إلى الدراسة المتأنية وحالة عدم الاستقرار المستمرة في الأسواق والاقتصاديات العالمية.

أضاف البنك أن السوق المصرية ستظل مهمة من الناحية الاستراتيجية للبنك، وسيواصل دعم عملائه وموظفيه واستثماراته في تنمية شراكاته الراسخة وعملياته في مصر.

فشل الاستحواذ على حصة أغلبية بالشركة

وكانت كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن رغبة بنك أبوظبي الأول في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من أسهم المجموعة المالية هيرميس القابضة المقيدة بالبورصة.

كما تلقت الرقابة المالية، كتاب بنك أبو ظبى الأول بشأن الإفصاح عن نيته في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة اغلبية لا تقل عن 51% من اسهم راس مال المجموعة المالية هيرميس القابضة  وفقًا لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

علما بأن السعر المبدئى 19 جنيه للسهم الواحد، لحين الانتهاء من اجراءات الفحص النافى للجهالة.

وعلى أن يتقرر تقديم عرض الشراء من عدمه في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة إجراء الفحص النافي للجهالة وكذا استيفاء الإجراءات اللازمة والحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة (مرفق بيان البنك).

وقالت بحوث برايم لتداول الأرواق المالية، إن هيرميس قد شهدت بعض علامات الانتعاش في عام 2021، اذ بدأت أسواق رأس المال في الانتعاش بعد جائحة كوفيد-19 خلال عام 2020.

اقرأ أيضًا.. «أبوظبي الأول» يتراجع عن الاستحواذ على حصة أغلبية في هيرميس القابضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى