أسواق المالرئيسى

بعد تقارير الزلزال المدمر.. الليرة التركية تواصل التراجع مسجلة 18.85 مقابل الدولار

كشفت تقارير اقتصادية حديثه، أن الليرة التركية واصلت التراجع في التعاملات المبكرة اليوم إلى مستوى منخفض قياسي جديد أمام الدولار مسجلة 18.85، إذ تتعرض العملة التركية لضغوط بسبب قوة الدولار والمخاطر الجيوسياسية.

تراجع مستمر لليرة التركية

كما أشارت التقارير، إلى أن عملات الأسواق الناشئة تعرضت لضغوط كبيرة بعد أن ارتفع الدولار ارتفاعا حادا يوم الجمعة في أعقاب تقرير وظائف قوي في الولايات المتحدة، مما يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يبقى على مسار التشديد النقدي لفترة أطول.

كذلك أوضحت التقارير، أن وجود مؤشرات على أن الولايات المتحدة ستدفع صوب انتهاج سياسات أكثر صرامة زاد من الضغوط، فيما يتعلق بتنفيذ العقوبات بعد أن حذرت واشنطن أنقرة من تصدير الكيماويات والرقائق ومنتجات أخرى لروسيا قد تستخدمها موسكو في حربها في أوكرانيا.

فيما تترقب الأسواق تبعات الزلزال الذي ضرب وسط تركيا وشمال غرب سوريا اليوم وبلغت قوته 7.8 درجة وتسبب حتى الآن في مقتل نحو 300 شخص وإصابة المئات مع انهيار بنايات في أنحاء المنطقة.

كانت الليرة قد عوضت خسائرها وعادت للتداول عند مستوى مستقر، وأوقفت بورصة إسطنبول للأوراق المالية التركية تداول أسهم 8 شركات حتى تصدر بيانات بشأن تأثيرات الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا فجر اليوم على أنشطتها، الشركات الثماني هي ساسا بوليستر وإيسدمير وبوسا وبيليسي ياتريم وسانكو بازارلاما وهاتيكس وأرسان تيكستيل روبنيس تيكستيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى