اقتصاد وأسواقالأخبارمحلياتملفات وتقارير

بعد زيادة البنزين.. شركات «النقل الذكي» تستعد لرفع أسعارها

.. متوقع أن ترتفع أسعار الرحلات بنسبة تتراوح بين 10 و15%.

اعداد- لميس ناصر

تستعد شركات النقل الذكي عبر تطبيقات المحمول في مصر، وهى «أوبر» و«ديدي» و«إن درايف» لرفع أسعار الرحلات بعد ارتفاع أسعار البنزين.

وقبل يومين، أعلن عن رفع أسعار البنزين بقيمة جنيه واحد لكل فئات البنزين، بعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية،ونشرت الجريدة الرسمية المصرية فجر الجمعة 22 مارس  الجاري، قرار لجنة تسعير المواد البترولية، برفع أسعار البنزين جنيهاً واحداً، لتصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهاً، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

كما قررت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة سعر السولار جنيهاً و75 قرشاً للتر الواحد ليصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات، بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاغاز سعة 12.5 كيلوغرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيهاً إلى 100 جنيه.

تعويض الزيادة في أسعار المنتجات البترولية

وطالب العديد من كباتن أوبر وديدي وإندرايف بزيادة أسعار الرحلات بنسبة تبدأ من 10%، لتعويض الزيادة في أسعار المنتجات البترولية.

ووفقا لتصريحات مصادر بإحدى شركات النقل الذكي في مصر لوسائل الإعلام  والصحف المصرية ، ستتجه الشركات الثلاثة لرفع أسعار الرحلات خلال الأيام القليلة المقبلة، استجابةً لقرارات لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر بزيادة سعر البنزين بنسبة مماثلة تقريباً، فمن المتوقع أن ترتفع أسعار الرحلات بنسبة تتراوح بين 10 و15%.

تطبيق اوبر
تطبيقات إلكترونية

طلبات رفع أسعار الرحلات

ومن جانبها، أرسلت شركة «دي دي كابتن» رسالة إلى كباتنها بشأن طلبات رفع أسعار الرحلات، توافقاً مع قرارات الحكومة الأخيرة بزيادة أسعار البنزين والسولار.

وعلقت الشركة قائلة: » كونوا مستعدين للتحديثات المثيرة التي سترفع أرباح الكباتن، دخلك يهمنا وإحنا ملتزمين بمساعدتكم على الازدهار في الطريق».

و في نهاية عام 2023، قررت شركة أوبر في مصر زيادة متوسط رسوم رحلاتها في القاهرة والإسكندرية بنسبة تصل إلى 10%، استجابةً لقرار الحكومة الأخير بزيادة أسعار المشتقات البترولية.

نرشح لك : مجدى درباله يكتب : النائب الكومى.. والهجوم على اوبر وكريم بأسم البرلمان !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى