أسواق المالرئيسى

بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة.. النفط يواصل مكاسبه والذهب يرتفع بنحو 20 دولارًا اليوم

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها اليوم، أن النفط والذهب ارتفاعًا اليوم، حيث صعد النفط بأكثر من دولار للبرميل، كما ارتفع الذهب بنحو 20 دولارًا مسجلًا 1740 دولار.

تحركات النفط اليوم بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

صعد النفط بأكثر من دولار للبرميل يوم الخميس مواصلا مكاسبه من الجلسة السابقة بدعم من تحسن شهية المخاطرة بين المستثمرين، في حين تلقت الأسعار دعما من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وتعافي الطلب على البنزين في الولايات المتحدة.

كما زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر أيلول 1.20 دولار أو 1.1%  إلى 107.82 دولار للبرميل، وارتفع الخام 2.22 دولار للبرميل أمس الأربعاء.

كذلك ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 1.44 دولار أو 1.5% إلى 98.70 دولار للبرميل بعد زيادته 2.28 دولار للبرميل في الجلسة السابقة.

في حين أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 4.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات بتراجعها مليون برميل، في حين زاد الطلب على البنزين في الولايات المتحدة 8.5 بالمئة على أساس أسبوعي.

تحركات الذهب اليوم بعد قرار الفيدرالي

تحررت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس من مخاوف تشديد مبالغ فيه وغير متوقع من جانب الفيدرالي الأمريكي، لتنطلق الأسعار بقوة تزامنا مع سقوط مؤشر الدولار.

جاء التحول اللافت في أداء الملاذات عقب قرار الفيدرالي الأمريكي عشية أمس الأربعاء والذي رفع خلاله الفائدة وفقًا للتوقعات بواقع 75 نقطة أساس، وتترقب الأسواق اليوم بيانات الناتج المحلي ومعدلات الشكاوى من البطالة.

وارتفعت أسعار الهب الآن خلال هه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس في حدود 20 دولار للأوقية وصولا إلى مستويات قرب الـ 1740 دولار للأوقية بمكاسبة بلغت 1.1%، كما ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف عند تسوية تعاملات الأربعاء، قبل القرار المرتقب بشأن السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

بينما صعدت أسعار الذهب بنسبة تقل عن 0.1% أو ما يعادل 1.40 دولار لتصل إلى 1719.10 دولار للأوقيةقبل قرار الفيدرالي أمس الأربعاء.

فيما عول الدولار على زيادة أكبر من المتوقع حيث كان لا يزال طيلة الأسبوعين الماضيين قرب ذروة 20 عام التي نجح خلالها في تجاوز مستويات الـ 108 نقطة.

تخلى الدولار عن مكاسبه خلال تعاملات اليوم الخميس ليتراجع مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من العملات في حدود 0.4% نزولا إلى مستويات قرب الـ 106 نقطة.

وفي المقابل ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية طفيفا ليصل العائد على سندات أجل عشر سنوات خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس إلى مستويات 2.79 %.

رفع أسعار الفائدة في أمريكا

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد قرر رفع معدل الفائدة الأمريكية بمقدار 75 نقطة أساس للاجتماع الثاني على التوالي، في مسعى للسيطرة على التضخم المتسارع.

وقررت لجنة السوق المفتوحة في الاحتياطي الفيدرالي بالإجماع، رفع معدل الفائدة إلى نطاق بين 2.25% و2.50%، وهو قرار جاء متوافقًا مع التوقعات.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي في آخر اجتماعين، معدل الفائدة بشكل تراكمي بلغ 150 نقطة أساس، وهي أكبر وتيرة لزيادة الفائدة منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى