الأخبارعالم الرياضة

بقيادة محمد صلاح.. 9 محترفين يبدأون رحلة منتخب مصر نحو كأس العالم 2026

بدأ منتخب مصر استعداداته من أجل العودة للمشاركة في كأس العالم 2026 التي تُقام في أمريكا وكندا والمكسيك بعد 3 سنوات ،ويستهل منتخب مصر مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، يوم 16 نوفمبر المقبل، عندما يستضيف جيبوتي في الجولة الأولى، قبل أن يحل ضيفا على سيراليون بعد 3 أيام في الجولة الثانية.

قائمة اللاعبين

وقبل نحو أسبوعين من أول مباراة، أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة اللاعبين الأجانب التي ستنضم إلى “الفراعنة” في توقف نوفمبر المقبل.

لاعب وسط

وجاء المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي على رأس القائمة، إلى جانب محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، وطارق حامد، لاعب وسط ضمك السعودي، وحمدي فتحي، لاعب وسط الوكرة القطري.

تريزيجيه وكوكا

كما ضمت القائمة محمود حسن “تريزيجيه”، جناح طرابزون سبور التركي، وأحمد حسن كوكا، مهاجم بينديكسبور التركي، ومصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، ومحمد شريف، مهاجم الخليج السعودي، بالإضافة إلى عمر مرموش نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني.

ومن المُقرر أن يعلن روي فيتوريا عن قائمة اللاعبين المحليين الذين سيشاركون في المعسكر القادم لمنتخب مصر خلال الأيام القليلة المقبلة.

معسكر معلق

من أجل كأس العالم.. فيتوريا يفتح ذراعيه لمنافسي منتخب مصر
وسينضم اللاعبون في معسكر مغلق خلال الفترة من 13 حتى 21 نوفمبر المقبل، تتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون في تصفيات مونديال 2026.

ويسعى “الفراعنة” للعودة إلى كأس العالم، بعد الغياب عن النسخة الماضية التي أقيمت عام 2022 في قطر، عقب الهزيمة من منتخب السنغال في المباراة الفاصلة بركلات الترجيح.

يُذكر أن منتخب مصر تأهل إلى نهائيات كأس العالم 3 مرات، أعوام 1934 و1990 و2018، ولكنه فشل في تخطي دور المجموعات في أي من تلك النسخ.

نرشح لك: محمد الأتربي: إن إجمالي أصول القطاع المصرفي سجل 13.7 ترليون جنيه مصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى