الأخباررئيسىمؤسسات مالية

التخطيط والسياحة تتعاونان مع صندوق مصر السيادي لتطوير «باب العزب» بـ2 مليار جنيه

كتبت: جيلان محمد

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الخميس، توقيع صندوق مصر السيادي بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار متمثلة في المجلس الأعلى للآثار عقد تطوير وتقديم وتشغيل وإدارة خدمات الزائرين بمنطقة باب العزب الأثرية بقلعة صلاح الدين الأيوبي.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، على هامش التوقيع، عبر منصات التواصل الاجتماعي، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الدور الذي يقوم به الصندوق في دفع الاستثمارات بالدولة وإتاحة مزيد من الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى وجود عدة دراسات لتطوير منطقة «باب العزب» كإحدى المناطق الأثرية المهمة التي تحتاج إلى تطويرها ورفع كفاءتها.

كما أوضحت أنه في إطار الدور الذي يقوم به صندوق مصر السيادي، يستهدف استغلال أصول الدولة بشكل أفضل والدفع بمزيد من الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص، مؤكدة أن تلك الاتفاقية تتضمن استثمارات لمنطقة “باب العزب” في حدود 2 مليار جنيه، يتم ضخها من خلال الشراكة بين الصندوق والمستثمرين المحليين والأجانب من أجل تطوير هذه المنطقة واستغلالها بشكل أفضل كمنطقة ثقافية حضارية تراثية.

وفي ذات السياق، أشار الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، خلال التوقيع، إلى أهمية العقد الموقع مع صندوق مصر السيادي والذي يتيح قيام الصندوق بتقديم وتشغيل الخدمات داخل منطقة “باب العزب” الأثرية، لافتا إلى أهمية تلك المنطقة أثرية، موضحا ان الهدف هو وضعها على الخريطة السياحية ولفت الانتباه لها من خلال استحداث أنشطة ثقافية وأثرية للزائرين من أهل المنطقة والمناطق الأخرى والزائرين الأجانب، للتعرف على تاريخ المنطقة.

من جانبه، أشار الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أن صندوق مصر السيادي سيقوم بتقديم مجموعة من الخدمات منها مطاعم ومزارات سياحية ومكاتب وغير ذلك، بمنطقة ” باب العزب”، إلى جانب تقديم ورش حرفية تتماشى مع الطراز الإسلامي بمنطقة القاهرة التاريخية.

اقرأ أيضًا.. «التخطيط»: 5% نمو خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى رغم أزمة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى