رئيسىملفات وتقارير

بكلمات ممزوجة بحزن.. مؤسسات ومشاهير ينعون الطفل المغربي ريان الذي وافته المنية أمس

كتبت- أمل سعداوي

بكلمات ممزوجة بحزن، وعيون تملائها الدموع، ودع الوطن العربي الطفل ريان الذي سكن قلوبهم، خاصة بعد صموده ومقاومته عقب سقوطه في البئر الذي استمر قرابة الـ5 أيام، بقوة كبيرة ظل صامدًا في الظلام الدامس والبرد القارس، ليكتب هذا البئر السطور الأخيرة في حياته.

فعقب انتشار خبر وفاته، تحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء، وتحولت جدران بلاد المغرب إلى اللون الرمادي حزنًا على فقدان صغيرهم.

وأصبح والدته في حالة يرثى لها على فقدان فلذة كبدها، فلم تكن تدرك أن النظرات الأخيرة التي وجهت له بعد خروجه من البئر هي نظرات الوداع، لتتحول الوان البهجة والفرح بمناسبة نجاته من البئر إلى ألوان يسودها اللون الآسود.

أمل مفقود!

فكان للجميع على أمل أن يظل الطفل على قيد الحياة، خاصة وأنهم قاموا بأنزال له الأكسجين وبعض المياه، لكن للقدر رأى آخر، لتخرج روحه إلى خالقها.

نعى المؤسسات والمشاهير

حرص عدد من المؤسسات والشخصيات، على نعى الطفل ريان، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتقدم الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بخالص العزاء والمواساة لوالدي ريان، ولملك وحكومة وشعب المملكة المغربية، داعيا المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعى محمد أبوتريكة نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، الطفل المغربي ريان بعد إعلان خبر الوفاة.

وكتب «أبوتريكة» عبر حسابه الشخصي على «فيس بوك»: «‏اللهم اجعله طيرًا من طيور الجنة شفيعًا مجابًا لوالديه اللهم أعظم به أجورهما وثقل به موازينهما. اللهم ارحم ريان وانزل على اهله الصبر والسلوان يارب العالمين».

وعلى «تويتر»، كتب الفنانة محمد هنيدي، عبر حسابه الشخصي، عقب انتشار خبر وفاة الطفل:«الأيام اللي عاشها كانت رهيبة الخوف والوحدة والجوع والعطش والألم … ربنا يصبر اهله يارب .. البقاء لله»

كما تقدمت الصفحة الرسمية لنادي الأهالي، على «تويتر»، بخالص العزاء والمواساة لوالدي ريان، ونشرت صور للطفل معلقة عليها: «الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي والسادة الأعضاء مجلس الإدارة وقطاعات النادي الرياضية ينعون ببالغ الأسى والحزن الطفل ريان الذي وافته المنية أمس.. داعين المولى عز وجل بأن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إن لله وإن إليه راجعون».

ونعت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك عبر «تويتر»، الطفل ريان، حيث نشرت صورة الطفل، معلقة عليها:«يتقدم نادي الزمالك بخالص العزاء لشعب المغرب وللشعوب العربية في وفاة الطفل المغربي ريان… من ضيق البئر والأرض، إلى جنة عرضها السماوات والأرض إن شاء الله».

كما نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الطفل المغربي ريان، الذي وافته المنية، قائلًا:«تقدم المجلس بخالص العزاء والمواساة لأسرته وللشعب المغربي الشقيق، وللإنسانية جمعاء، داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله ريان وأسكنه فسيح جنانه.. وألهمنا جميعا الصبر والسلوان».

وتقدم الفنان إياد نصار، بواجب العزاء للشعب المغربي، وقال عبر حسابه الشخصي:«في جنة الخلد يا ريان».

ونعى الفنان يوسف الشريف، الراحل، قائلًا:« إنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمك ويصبر أهلك ريان».

كما نشرت النجمة يسرا بوست عبر حسابها الشخصي بموقع «انستجرام»، وكتبت:«إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. البقاء لله في وفاة ريان الطفل البريء الذي جمع كل شعوب العالم على حبه، خالص العزاء لأسرته وللمملكة المغربية وللشعب المغربي العزيز، ربنا يصبر أهله ويجعله شفيعا لهم يوم القيامة».

كما كتب الإعلامي رامي رضوان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:«لا إله الا الله

انا لله وانا إليه راجعون وداعا ريان ملاك استرده الله عز وجل هو بين يدي الرحمن الرحيم.

سقوط نهائي

ويذكر أن الطفل ريان، سقط يوم الثلاثاء الماضي، في بئر مائي ضيق غير مغطى بالقرب من منزل العائلة بقرية تاموروت في منطقة شفشاون شمالي المغرب.

وبدأت جهود إنقاذ الطفل ريان، 5 سنوات، صباح الأربعاء، حتى تمكنت فرق الإنقاذ من إمداد الطفل بالماء والأكسجين عبر أنابيب، وحظيت تلك القضية بتعاطف كبير وتصدر وسما «أنقذوا ريان»، و«قلوبنا مع ريان» منصات التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضًا: عاجل.. وفاة الطفل ريان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى