أسواق المال

بلتون تحذر من فقدان قيمة حق الاكتتاب حال عدم استخدامه في زيادة رأس المال

حذرت شركة بلتون المالية القابضة عملائها من عدم استخدام حق الاكتتاب في زيادة رأس المال المقررة، لأنه بذلك سوف يفقد حق الاكتتاب قيمته ويصبح بلا أي قيمة ولا يترتب على الاحتفاظ به اي التزامات قانونية او مالية تجاه الشركة.

ويذكر إن تداول حق الاكتتاب انتهى يوم 6 يوليو الجاري وإنه في حال عدم الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة بالمرحلة الثانية من قبل مشتري حق الاكتتاب فإن الحقوق التي لم تستخدم في الاكتتاب تصبح بلا أي قيمة.

ويبلغ عدد الأسهم المتبقية والمتاحة للاكتتاب في المرحلة الثانية نحو 100.43 مليون سهم بنسبة 2.01% من إجمالي أسهم الزيادة.
وبحسب البيان، بلغت نسبة تغطية المرحلة الأولى لزيادة رأسمال بلتون القابضة نحو 97.99%، إذ تم الاكتتاب في 4.899 مليار سهم خلال المرحلة الأولى للاكتتاب.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب في المرحلة الثانية لمدة 3 أيام تبدأ من يوم الخميس الموافق 13 يوليو الجاري حتى يوم الاثنين الموافق 17 يوليو الجاري.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على دعوة شركة بلتون المالية القابضة، قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية-المرحلة الثانية- لزيادة رأس المال بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم.

وأشارت الشركة إلى أنه في حال عدم تغطية الاكتتاب في هذه المرحلة سيتم الاكتفاء بما تمت تغظيته من أسهم، منوهة بأنه سيتم تلقي الاكتتاب من خلال بنك أبو ظبي الأول مصر.

وكانت الرقابة المالية قد وافقت على فتح باب الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال بلتون المالية القابضة من 926.95 مليون جنيه إلى 10.92 مليار جنيه بزيادة قدرها 10 مليارات جنيه موزعة على 5 مليارات سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم تسدد نقدا، وتخصص لقدامى المساهمين.

الجديربالذكر أن بلتون المالية القابضة، سجلت خلال الربع الأول من العام الجاري، خسائر بلغت 52.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 3.835 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 136.75 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 107.26 مليون في الربع الأول من العام الماضي.

وبلغت خسائر الشركة في قوائمها المستقلة نحو 71.37 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 18.93 مليون في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة نحو 71.37 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 18.93 مليون في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى