الأخباربنوكرئيسى

بنكا الأهلي ومصر: إيقاف شهادة الـ22.5% و25% بنهاية عمل غدا الثلاثاء

كتب: مجدي دربالة

أعلن البنك الأهلي المصري، بقيادة هشام عكاشة، رئيس مجلس الإدارة، وبنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، رئيس مجلس الإدارة، عن قرار إيقاف طرح شهادة الـ 25% و22.5% بنهاية عمل الغد الثلاثاء الموافق 31 يناير 2023، وذلك بعد تحقيق المستهدف منهم.

هشام عكاشة – رئيس البنك الأهلي المصري

وقرر البنك الأهلي المصري، انتهاء طرح الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد 22.5% و 25%؜ بنهاية عمل الغد الثلاثاء الموافق 31 يناير 2023.

هشام عكاشة: 290 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ25%

وأضاف البنك الأهلي، أن رصيد هذا الوعاء الادخاري بلغ حوالى 290 مليار جنيه، تم تنفيذ ما يقارب 60% من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال الهاتفية) والباقي من خلال فروع البنك بمختلف محافظات الجمهورية والتي ساهمت في انضمام حوالى 75 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ طرح الشهادة في 4 يناير 2023.

وجاء ذلك بعد طرح البنك الأهلي المصري لشهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تُصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة من البنك الأهلي المصري بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصّرا (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

علما بأن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري، وكذا عن طريق الإنترنت البنكي، وتطبيق الموبيل البنكي، وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر

وأكد محمد الإتربي، أنه سيتم وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% وعائد شهري 22.5%، بنهاية يوم عمل الثلاثاء 31 يناير 2023، كما سبق التنويه عنه من قبل.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% حققت الهدف المنشود منها، موضحا أنه في غضون أيام سيتم وقف العمل بها، وبحد أقصى نهاية هذا الشهر.

وجاء ذلك بعد قرار بنك مصر بإعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

وتبدأ فئات شهادة طلعت حرب من 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

وجاء ذلك بعد أن قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس، الموافق 22 ديسمبر 2022، رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى