الأخباربنوكرئيسى

بنكا الأهلي ومصر: 556 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات الـ18% حتى الأن

كتب: مجدي دربالة

كشف البنك الأهلي المصري بقيادة، هشام عكاشة، وبنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، عن ارتفاع حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18% والتي أطلقها البنكان الشهر الماضي وتصل مدتها إلى عام واحد، لـ556 مليار جنيه حتى الآن.

يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري

وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري في تصريحات صحفية، إن حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18% التي أطلقها البنك الأهلي بلغت 380 مليار جنيه.

من جانبه قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن حصيلة شهادات الـ 18% في بنك مصر بلغت 176 مليار جنيه منذ إطلاقها وحتى الآن.

وكان بنكا الأهلي ومصر قد طرحا شهادات ادخار مدتها عام تصرف شهرياً بعائد 18%، وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

وقرر البنك المركزي رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى