الأخباربنوكرئيسى

بنك الاستثمار العربي aiBANK يحقق نمواً قوياً خلال الربع الأول من 2023

كتب – مجدي دربالة

كشف بنك الاستثمار العربي aiBANK بقيادة تامر سيف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، عن تحقيق aiBANK نمواً قوياً وأداءً إيجابياً خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، إذ حقق البنك صافي ربح قدره 175 مليون جنيه، مقابل 140 مليون جنيه خلال الربع الأول 2022، وذلك بنسبة نمو بلغت 25% على أساس سنوي.

أرباح التشغيل تقفز 92% لتسجل 807 ملايين جنيه

أما على صعيد صافي أرباح التشغيل فقد ارتفعت بنسبة 92% لتسجل 806.8 مليون جنيه في الثلاثة أشهر الأولى من 2023، كما ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة نمو 56% على أساس سنوي لتسجل 533.6 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري. بحسب نتائج الأعمال المعلنة من قبل البنك.

21.4 مليار جنيه إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء

وبحسب بيانات البنك فقد بلغ إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء 21.4 مليار جينه بنسبة نمو 3% ، لينمو إجمالي قروض الشركات بنسبة 2% لتسجل 15.9 مليار جنيه، فيما بلغ اجمالي القروض الممنوحة للأفراد ما قيمته 5.5 مليار جنيه، بنسبة نمو 4% على أساس سنوي.

إجمالي الأصول يرتفع 4% .. وودائع العملاء 46.6 مليار جنيه

ونوه البنك فى مؤشراته اليوم، إلى أن معدل كفاية رأسمال البنك بلغ 16.28% خلال الربع الأول، وإجمالي حقوق الملكية 5.4 مليار جنيه، بنسبة نمو 1% ، فيما بلغ إجمالي الأصول 57.4 مليار جينه بنسبة نمو 4% ، وإجمالي ودائع العملاء 46.6 مليار جينه.

أرباح aiBANK الربع الأول
نتائج أعمال aiBANK الربع الأول

77 ماكينة صراف آلي لـ aiBANK .. وعدد الفروع يسجل 32 فرعاً

وارتفعت عدد ماكينات الصراف الألي إلى 77 ماكينة بنهاية الربع الأول من 2023 وسجلت عدد فروع البنك 32 فرعا.

نرشح لك: محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ AIBANK تقفز إلى 3.6 مليار جنيه

الاستثمار العربي يفتتح فرعين جديدين بمدينة نصر والهرم

وافتتح بنك الاستثمار العربي aiBANK التابع للمجموعة المالية هيرميس منذ أيام، أحدث فرعيه في مدينة نصر والهرم، بحضور طارق قابيل رئيس مجلس الإدارة، تامر سيف الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، ومحمد عبد الخبير رئيس القطاع المالي بـ«إي إف جي» القابضة وعضو مجلس إدارة البنك.

واحتفل بنك الاستثمار العربي aiBANK  مؤخرا بتخطي النسبة المستهدفة وفقًا لتعليمات البنك المركزي المصري والبالغة 25% من إجمالي محفظة القروض والتسهيلات في البنك بمنح تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تصل إلى 3.6 مليار جنيه، بنهاية ديسمبر 2022 مقابل 2.4 مليار جنيه بنهاية 2021.

استراتيجية لتحول aiBANK لبنك استثمار شامل في مصر والشرق الأوسط

يذكر أنه في 18 نوفمبر من عام 2021 أتمت المجموعة المالية هيرميس إجراءات الاستحواذ على 51% من بنك الاستثمار العربي بشكل نهائي.

وجاءت خطوة الاستحواذ تلك ضمن استراتيجية المجموعة للتحول إلى بنك استثمار شامل في مصر والشرق الأوسط، بحسب ما قالته عن الصفقة حينها.

نرشح لك.. العضو المنتدب لـ«aiBANK»: نمو قوي في إيرادات 2022 مدعوماً بارتفاع قياسي في مستويات العوائد والعمولات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى