الأخباربنوكرئيسى

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع اتفاقية تمويل بـ 150 مليون دولار مع البنك الأهلي المصري

كتنب: مجدي دربالة

وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقية تعاون مع البنك الاهلي المصري، بقيادة هشام عكاشة رئيس البنك، بقيمة 150 مليون دولار.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي في الرياض.

كما قام البنك بتوقيع عدة اتفاقيات مع البنوك والمؤسسات مالية الإفريقية 185 مليون دولار، وتأتي لغرض تمويل الصادرات السعودية.

وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز حركة التبادل التجاري والاقتصادي بين “السعودية” والدول الأفريقية، ورفع مستوى التعاون المشترك بين بنك التصدير والاستيراد السعودي والمؤسسات المالية الإفريقية، وخلق فرص تجارية جديدة للمصدرين السعوديين والمستوردين الأفريقيين.

وانطلقت أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي، اليوم، بحضور عدد من المسؤولين في المملكة والدول العربية والإفريقية، وقادة المال والأعمال والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص، والاتحادات التجارية، والمنظمات الدولية.

وتحقيقاً لهدف المؤتمر المتمثل في تعزيز الشراكة السعودية العربية الإفريقية بعدد من الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، سيتم توقيع اتفاقيات واستثمارات متنوعة في مجالات مهمة مثل تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الشراكات الزراعية والصناعية والتعدينية والتجارية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البيئية بين المملكة والقارة الإفريقية وإيجاد منصة للمصدرين والمستوردين من الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى