الأخباربنوكرئيسى

بنك القاهرة يرفع رأسمال وحدته بأوغندا وشركة كايرو للتأجير التمويلي

فايد: بيع 10% من «حراسات للأمن» للبنك الزراعي

كتب:مجدي دربالة

سجلت حجم المحفظة الاستثمارية للأسهم وصناديق الاستثمار ببنك القاهرة نحو 4.8 مليار جنيه بنهاية عام 2023 مقابل نحو 4 مليار جنيه في نهاية عام 2022 بزيادة قدرها 831 مليون جنيه وبمعدل نمو 20.7%.

وأرجع طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك، تلك الزيادة بصفة رئيسية لاستكمال خطة تطوير بنك القاهرة أوغندا من خلال زيادة رأس مال البنك بنحو 22.1 مليون دولار، فضلاً عن تدعيم رأس مال شركة كايرو للتأجير التمويلي بنحو 49 مليون جنيه.

وعلى صعيد اَخر، تم بيع نسبة 10% من رأسمال شركة حراسات للأمن والحراسة إلى البنك الزراعي المصري، من أجل توسيع قاعدة مساهمي الشركة وتنمية أعمالها.

أما عن الاستثمارات الجديدة، فقد ساهم البنك بنسبة 20% في رأس مال شركة مصر لإدارة صناديق الاستثمار، وهي الشركة التي تدير صندوق مصر العقاري 1، وتهدف تلك المساهمة إلى دخول مجال إدارة الصناديق العقارية وإطلاق عدة صناديق أخري مما يساهم في تنويع المحفظة الاستثمارية للبنك وخلق منتجات استثمارية جديدة.

وفيما يتعلق بمحفظة استثمارات البنك، فقد شهدت توزيعات الأرباح المحصلة من الشركات التابعة والشقيقة والاستثمارات المالية من الدخل الشامل خلال عام 2023 نمواً بمعدل 67%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى