الأخباربنوكرئيسى

بنك قناة السويس ضمن أفضل 100 مؤسسة بالسوق المصرية 2020

كتب: مجدي دربالة

اختارت قمة مصر للأفضل، بنك قناة السويس ضمن قائمة أفضل المؤسسات العاملة بالسوق المصرية لعام 2020، لنجاحة في تحقيق طفرة في مؤشرات الأداء، وفقًا للمعايير التي تضعها القمة.

تسلم حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، التكريم من الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء.

يذكر أن مجلة أموال الغد قامت بتصنيف “أفضل 100 شركة عاملة بالسوق المصرية” بالتعاون مع شركة برايم للأوراق المالية.

واعتمدت في تصنيفها على دراسة لأكبر وأهم الشركات المدرجة في البورصة المصرية، عبر مجموعة من المعايير المتعلقة بالعائدات، وصافي الأرباح والقيمة السوقية والنمو.

حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس

خلال فاعليات القمة قام بنك قناة السويس برعاية جائزة المبدعين من رواد الأعمال، حيث قامت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وحسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لبنك قناة السويس بتسليم جائزة المبدعين لكل من الدكتور ناير وايس ميخائيل ، رئيس مجلس إدارة شركة ايجيبت للملابس الطبية والمهندس وائل محسن السعيد رئيس مجلس إدارة شركة الوئام لتوريد الموارد الغذائية .

وتمكن بنك قناة السويس في تحقيق صافي أرباح بلغت 602 مليون جنيه بنهاية عام 2020، مقارنة بـ 542 مليون جنيه بنهاية 2019، بنسبة نمو 11%، مدعومًا بتحسن ملحوظ في صافي الدخل من العائد بنسبة نمو 25%.

كما ارتفع إجمالي المركز المالي للبنك بنهاية العام الماضي، إلى 54 مليار جنيه، بنسبة نمو قدرها 4%، مقارنة بنهاية 2019، فيما نجح البنك في زيادة محفظة القروض وتسهيلات العملاء بنسبة نمو 16%، لتصل إلى 17.8 مليار جنية بنهاية 2020، مقارنة بـ 15.4 مليار جنية مصري بنهاية 2019. ونجح البنك في الحفاظ على الودائع البالغة 44.3 مليار جنية بنهاية العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى