الأخباربنوكرئيسى

بنك كريدي أجريكول-مصر: ارتفاع إجمالي القروض إلى 35.1 مليار جنيه، بنسبة نمو 13٪ بنهاية 2022

كتب: مجدي دربالة

أعلن بنك كريدي أجريكول-مصر، بقيادة جون بيير ترينيل، الرئيس التنفيذي، عن ارتفاع إجمالي محفظة القروض (متضمنة القروض الممنوحة للبنوك) بنسبة 13٪ على أساس سنوي لتصل إلى 35.1 مليار جنيه مصري، في حين سجلت ودائع العملاء ارتفاعاً بنسبة 25٪ على أساس سنوي لتصل إلى 60.5 مليار جنيه مصري.

جون بيير ترينيل، الرئيس التنفيذي لبنك كريدي أجريكول مصر

نتائج أعمال بنك كريدي أجريكول-مصر بنهاية 2022

أوضح البنك في بيان له اليوم، أن نمو النشاط التجاري يواصل جودة أدائه عبر مختلف خطوط الأعمال، مع وجود تأثير طفيف نتيجة تطور السوق من حيث شهادات الإدخار والصرف الأجنبي، ومن ثم تزويد العملاء من الشركات والأفراد بالحلول المالية المناسبة وزيادة قاعدة العملاء النشطين.

أشار البنك في بيانه، إلى أن نشاط الإقراض بقطاع الشركات اتسم بقوة أدائه على الرغم من ظروف السوق الراهنة، ، حيث شهد نمواً في حجم القروض الممنوحة خلال عام 2022، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق صافي نمو بالأرصدة المستحقة بمبلغ نحو 3.6 مليار جنيه مصري ، بنسبة نمو بلغت 17٪ على أساس سنوي في ظل ارتفاع جودة الأصول. كذلك شهدت ودائع عملاء قطاع الشركات ارتفاعًا بمقدار 11.3 مليار جنيه، محققة نموًا بنسبة 45٪ على أساس سنوي ومدفوعة بالودائع منخفضة التكلفة، وتنوع قاعدة العملاء. وتجدر الأشارة إلى أن كريدي أجريكول مصر يستهدف مواصلة جهوده من أجل تعزيز مكانته عبر جميع أنشطة أعمال قطاع الشركات، وذلك من خلال تنوع منتجاته وعروض خدماته المقدمة من أجل تلبية احتياجات العملاء.

وفيما يتعلق بإقراض التجزئة، فقد أطلق كريدي أجريكول مصر، العديد من الحملات التسويقية مثل حملات دعم الشمول المالي، علاوة على الحملات الضخمة التي تستهدف دعم أنشطة صرف الرواتب، وبطاقات الائتمان، والتمويل العقاري، وبرامج إحالة العملاء …إلخ.

بالإضافة إلى الإتفاقيات المبرمة بشأن المجتمعات المغلقة (الجامعات والأندية) ، إلى جانب ما يقدمه البنك من مجموعة متنوعة من العروض لعملائه القائمين والجدد. كما تجدر الإشارة إلى أن كريدي أجريكول مصر يستهدف تقديم أعلى مستوى من الخدمات لتحقيق رضا العملاء من خلال تعزيز نشاط البيع التبادلي، وزيادة متوسط المنتجات والخدمات لكل عميل ، وكذلك رفع معدلات استخدام بطاقات الائتمان، وزيادة نسبة الأستحواذ على العملاء الجدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى