الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر: نستهدف توطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاتنًا المصرفية

بنك مصر الأفضل فى التحول الرقمى والصراف الآلى لعام 2021 وفقًا لـ«ذا ديجيتال بانكر»

كتب: مجدي دربالة

كشف تقرير صادر عن بنك مصر، برئاسة محمد الإتربي، رئيس مجلس الإدارة، حصوله مؤخراً على أربع جوائز من مجلة ذا ديجيتال بانكر العالمية، وذلك خلال الحدث الافتراضي الذي أقامته المجلة لإعلان الفائزين بجوائز الابتكار المصرفي للشرق الأوسط وأفريقيا، وقد حصد البنك خلال الحدث على جائزة «أفضل بنك في تقديم خدمات الدفع للتجار لعام 2021» و«أفضل بنك في مبادرة المدفوعات الالكترونية» وكذلك جائزة «البنك الأكثر ابتكاراً في تقديم خدمات الصراف الآلي» و«أفضل بنك رقمي في مصر».

جوائز بنك مصر في التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية

وتستند المجلة في اختيارها للفائزين إلى مجموعة كبيرة من المعايير الدولية بالإضافة إلى آراء مجموعة متميزة من المحللين المتخصصين في كافة المجالات ذات الصلة.

وتعد هذه الجوائز وسام استحقاق للبنك ترجع إلى ثقة عملائه الغالية، وقد توجت جوائز ذا ديجيتال بانكر العالمية مجهودات بنك مصر في مجال التحول الرقمي ونشر وسائل الدفع الالكتروني.

كذلك يسعى البنك دائما لتوفير الحلول الالكترونية للتسهيل على العملاء بما يتناسب مع احتياجاتهم؛ حيث ان «التكنولوجيا» اليوم اصبحت بمثابة المتغير الأسرع بين المتغيرات التي تحكم الاقتصاد العالمي.

وبات ملاحقة هذا التطور التكنولوجي الهائل أمرًا في غاية الأهمية، لذا يسعى بنك مصر لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته بما يضمن مواكبة التطور العالمي في هذه المجالات، بما يسهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، والاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية.

كما يضع البنك نصب أعينه التطوير والتحسين المستمر لخدماته المصرفية وقد قام بالعديد من الجهود الاستثنائية في مجال التحول الرقمي باعتباره احدى ركائز استراتيجيته والتي ظهرت أهميته أكثر في ظل الظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة العملاء والمساهمة في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي.

التكنلوجية المالية في بنك مصر

ونجح بنك مصر بالتعاون مع شركات Fintech   وميسري الدفع ليصبح البنك الرائد في التكنولوجية المالية، ويحرص البنك دائماً على توفير أحدث حلول الدفع لجميع التجار لتسهيل جميع طرق الدفع للمستخدمين النهائيين، حيث يعد بنك مصر أول بنك يوفر تكنولوجيا الشراء من نقاط البيع والمواقع الإلكترونية برمز الاستجابة السريع QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول، وكذلك قام البنك لأول مرة في مصر بميكنة الحصول على تمويل المشروعات متناهية الصغر من بنك مصر لتقديم الخدمة فورياً.

كما قام بنك مصر بزيادة شبكة أجهزة الصراف الآلي لتصل إلى نحو 4000 جهاز صراف آلي ويهدف البنك إلى الوصول إلى 6000 جهاز صراف آلي بحلول نهاية عام 2022.

ومن الجدير بالذكر أن الآلات الصراف الالي مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية لتقدم خدمات السحب والإيداع، واستبدال العملات، وسداد الفواتير، والتبرعات.

كذلك خدمات التحويل النقدي، كما يقدم البنك خدمات أخرى مستحدثة؛ حيث يعد بنك مصر أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به ، كما يقوم البنك حالياً بتطبيق نظام  خاص بالمكفوفين عبر شبكة الصراف الالي لتقديم الخدمات المصرفية إلى العملاء المكفوفين.

وتمكن البنك من الدخول في الشراكة والاستثمار في الكثير من شركات التكنولوجيا المالية وطبق بنك مصر نماذج أعمال مختلفة ليكون من أقوى المستحوذين في السوق.

وشارك البنك في مبادرة البنك المركزي المصري في يونيو 2020 حيث تعاقد البنك مع حوالي 167 ألف تاجر، بالإضافة إلى مبادرة التجارة الإلكترونية حيث تعاقد البنك مع أكثر من 2000 تاجر.

اقرأ أيضًا.. رئيس بنك مصر: نُموّل «بنية» بـ481 مليون جنيه لإنشاء أكبر مصنع كابلات ألياف ضوئية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى