الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر يتعاون مع وزارة الهجرة لتقديم خدمات مصرفية للمصريين بالخارج

كتب: مجدي دربالة

وقع بنك مصر، بروتوكول تعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بهدف وضع آلية لخدمة المواطنين المصريين المقيمين بالخارج.

ويأتي ذلك لتوفير محفزات جديدة لهم، من خلال تقديم وتسهيل كافة المنتجات والخدمات المصرفية المتنوعة، لتحفيزهم على استثمار أموالهم ومدخراتهم في مختلف أوجه الاستثمار لما له من مردود على الناتج القومي.

قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك على استعداد لتوفير كافة الخدمات للمصريين بالخارج والتيسير في الإجراءات الخاصة للحصول عليها، فضلا عن تواجد فروع للبنك في الخارج، مضيفا أن البنك مصر يعزز من وجوده في إفريقيا أيضًا.

وأشار “الأتربي” إلى أن بروتوكول التعاون مع الوزارة يأتي انطلاقا من حرص بنك مصر على دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة اتساقا مع رؤية مصر ۲۰۳۰، وتمكين كافة شرائح المجتمع من الحصول على كافة المنتجات والخدمات المصرفية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة بسهولة ويسر، وتقديم محفزات متميزة للمصريين العاملين المقيمين بالخارج.

شهد توقيع البروتوكول محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وقع البروتوكول في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة كل من عماد سوريال، مساعد وزيرة الهجرة للشئون المالية والإدارية، عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بحضور سارة مأمون، معاون وزيرة الهجرة لشئون المشروعات والتعاون الدولي، سارة نبيل، معاون وزيرة الهجرة للشئون الاقتصادية.

ومن بنك مصر، إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع و التجزئة المصرفية ببنك مصر، معتز مطاوع، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك مصر، هبة سعد، رئيس الإدارة المركزية للتحالفات الاستراتيجية ببنك مصر.

وعقب مراسم التوقيع، قالت السفيرة سها جندي إن البروتوكول يستهدف بالأساس إيجاد محفزات وتيسيرات جديدة للمصريين بالخارج لتوفير خدمات ومنتجات مصرفية واستثمارية لهم، بما يؤدي بدوره إلى زيادة نسبة تحويلات المصريين بالخارج والتي تمثل مصدر مهم من مصادر العملة الصعبة لمصر.

وأكدت “جندي” أن وزارة الهجرة هي القناة الرئيسية للتواصل مع المصريين بالخارج، لاسيما وأنها أعيدت تلبية لنداءات المصريين بالخارج وتدعيم ربطهم بالوطن الأم وبينهم وبين بعضهم البعض، وذلك بما يخدم أهداف التنمية المستدامة ويعود بالنفع العام على الدولة المصرية.

وأشارت إلي أن الوزارة حريصة على التعاون مع كافة المؤسسات التي تعمل على تقديم الدعم والخدمات للمصريين بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى