الأخباربنوكرئيسى

بنمو 58% .. إيرادات aiBANK تقفز إلى 888 مليون جنيه بنهاية يونيو 2023

كتب – مجدي دربالة

ارتفعت إيرادات aiBANK بقيادة تامر سيف الدين، الرئيس التنفيذي للبنك، إلى 888 مليون جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 58%، مدفوعًا بارتفاع صافي الدخل من الفائدة بمعدل سنوي 43% وذلك على خلفية النمو الكبير في حجم الأصول ذات العائد.

بالإضافة الى ارتفاع صافي الرسوم والعمولات بمعدل سنوي 181% إلى 187 مليون جنيه، مدفوعًا بنمو أنشطة التمويل التجاري.

وأعلنت اليوم مجموعة إي اف چي القابضة – المؤسسة المالية الرائدة التي تمتلك بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة – عن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الثاني من عام 2023، حيث بلغت الإيرادات 3.1 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 51%، وذلك بفضل الأداء القوي للقطاعات الثلاثة للمجموعة، بنك الاستثمار (إي اف چي هيرميس)، و aiBANK، ومنصّة التمويل غير المصرفي (إي اف چي فاينانس).

وقالت الشركة إنه رغم ارتفاع المصروفات التشغيلية للمجموعة بمعدل سنوي 53%، إلا أن مجموعة إي اف چي القابضة حققت نموًا في الأرباح التشغيلية بمعدّل سنوي 46% لتصل إلى 988 مليون جنيه، مصحوبًا بنمو صافي الربح قبل خصم الضرائب بمعدل سنوي 37% ليصل إلى 842 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

كما ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 20% ليصل إلى 405 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى