الأخباررئيسى

«بيزنس إنسايدر»: مصر ضمن أفضل 10 وجهات استثمارية في القارة الإفريقيا

كتبت: أمل سعداوي

كشف تقرير صادر عن الموقع الأمريكي «بيزنس إنسايدر»، ترشيحه  لمصر ضمن قائمته لأفضل 10 وجهات استثمارية في القارة الإفريقيا، والتي من بين تلك الدول دول نيجيريا، وجنوب إفريقيا، والجزائر، والمغرب، وكينيا، وإثيوبيا، وغانا، وأنجولا، وكوت ديفوار

مصر ضمن أفضل 10 وجهات استثمارية في القارة الإفريقيا

وأضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، في تقرير له اليوم، أن المركز يسعى باعتباره مركز فكر الحكومة المصرية إلى رصد كافة المؤشرات والتقارير الدولية التي تتناول الشأن المصري في المجالات المختلفة، حيث تعد تلك المؤشرات دليل على مدى التطور الذي وصلته مسيرة التنمية المصرية ومن مؤسسات دولية تتسم بالمصداقية والشفافية.

وأشار التقرير، إلى أن مصر ارتفع معدل نمو اقتصادها بنسبة 9.8% في الربع الأول من العام المالي 2021- 2022، وفقًا آخر الإحصاءات التي نشرتها وكالة «رويترز» للأنباء.

وأكد المركز في التقرير، أن تلك الإحصاءات توضح أيضًا أن مصر تعد واحدة من أغنى الدول الإفريقية من حيث إجمالي الناتج المحلي عن عام 2021، حيث تمتلك ثاني أعلى ناتج محلي إجمالي في قارة إفريقيا بقيمة 394 مليار دولار.

كما أوضح التقرير، أن رغم  الآثار الاقتصادية السلبية الناتجة عن انتشار فيروس «كورونا»، فإن الناتج المحلي الإجمالي لمصر حقق نموًا في عام 2021، وذلك بفضل تمتع البلاد باقتصاد متنوع يعتمد على صادرات الوقود الأحفوري والأنشطة الزراعية والسياحية، واصفًا الاقتصاد المصري بأنه «اقتصاد مثالي للمستثمرين».

وتطرق التقرير، إلى أهمية السياسات الحكومية المرنة التي اتخذتها الحكومة المصرية من أجل ضمان استمرار تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى البلاد، مستشهدًا بقيام الحكومة المصرية بتعديل التشريعات المتعلقة بالاستثمار لتسهيل نمو الاستثمار الخاص في البلاد.

إقرأ أيضًا: رئيس بنك مصر: نعمل وفق خطة الدولة و«المركزي» لدعم الاقتصادي المصري والتحول الرقمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى