الأخباررئيسى

وزيرا الطيران والبيئة يبحثان آليات إستعداد استضافة مصر مؤتمر قمة المناخ COP27

كتبت: أمل سعداوي

عقد وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار، ووزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، اجتماعًا من أجل مناقشة الاستعدادت لاستضافة مصر مؤتمر قمة المناخ COP27 .

وبحث الوزيران خلال الاجتماع آليات التعاون المشتركة بينهم، بجانب الإعدادات الخاصة بمؤتمر قمة المناخ، والخدمات اللوجستية والمقترحات التى قدمتها وزارة الطيران المدني بشأن آلية التعامل مع وفود الدول المشاركة فى المؤتمر من وزراء ومفاوضين وخبراء.

4 مطارات تستقبل 30 ألف وفد مشارك

كما تم الإتفاق على تحديد عدد من المطارات من أجل إستقبال الوفود المشاركة وهي مطار القاهرة الدولى و شرم الشيخ والغردقة، وطابا من أجل إستيعاب العدد الكبير الذى يصل إلى حوالى 30 ألف مشارك من مختلف دول العالم.

وأكد وزير الطيران، بأن الاستعدادات الخاصة بمؤتمر قمة المناخ تأتى فى مقدمة اهتمامات الوزارة، وذلك  في ضوء توجيهات القيادة السياسية بإخراج هذا الحدث العالمي الضخم على أرض مصر بصورة تليق بمكانتها وريادتها اقليميًا ودوليًا.

وأيضًا في إطار رؤية مصر «2030»، من أجل تحقيق التنمية المستدامة. مؤكدًا على أهمية الاستعداد والتنظيم الجيد لهذا الحدث الهام، عبر تقديم كافة التسهيلات والخدمات اللوجستية من جانب وزارة الطيران وشركاتها التابعة على متن طائرات مصر للطيران والمطارات لضيوف مصر بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف الوزير، أنه تم تشكيل لجنة بوزارة الطيران المدني للمتابعة والتنسيق بشأن الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر كما سيتم تشكيل فرق عمل  من الوزارة وشركاتها التابعة، وذلك لمتابعة وصول وسفر الوفود وتخصيص كاونترات لهم لسرعة إنهاء الإجراءات مؤكدًا علي جاهزية المطارات لاستقبال  الوفود المشاركة فى قمة المناخ.

وأوضح الوزير، أنه سيتم تكثيف الرحلات الجوية بين القاهرة وشرم الشيخ خلال فترة انعقاد المؤتمر، هذا بجانب قيام قطاع السياحة (الكرنك) التابع لشركة مصر للطيران بتقديم حزمة من البرامج السياحية المتميزة لضيوف المؤتمر وتنظيم حملة دعائية علي متن طائرات مصر للطيران عبر وضع شعار المؤتمر على متن الطائرات وعرض فيلم دعائي من خلال شاشات العرض بالطائرات والمطارات.

وعلى الجانب الآخر، أكدت وزيرة البيئة، أنه تم الإتفاق مع وزير الطيران المدني خلال الاجتماع على أن تقوم وزارة البيئة بإعداد فيديوهات مصورة عن التغيرات المناخية ومعلومات عن استضافة مصر لقمة المناخ وعرضها من خلال الشاشات الموجودة بكافة المطارات المصرية وعلى متن الطائرات ووضع عدد من اللوحات الإعلانية داخل المطارات قبل المؤتمر وطوال فترة انعقاده.

وأكدت وزيرة البيئة على أهمية تنفيذ عدد من الدورات التدريبية للعاملين بالمطارات المصرية لتوعيتهم بالموضوعات الخاصة بالتغيرات المناخية وتعريفهم بأهداف المؤتمر ودوره فى مواجهة الآثار السلبية للتغير المناخي.

إقرأ أيضًا: وزيرة البيئة: مباحثات بترولية بيئية استعدادًا للقمة العالمية للمناخ COP27 بشرم الشيخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى