الأخبارحوادث وقضايارئيسىزملكاويعالم الرياضة

تأجيل دعوى مرتضى منصور بوقف قرار عزله عن رئاسة «الزمالك» لـ22 نوفمبر الجاري

كتبت: أمل سعداوي

أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أمس الأحد، قرارًا بتأجيل الدعوي التى رفعها مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك، بإلغاء القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية بوقفه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، إلى جلسة الأحد 22  من الشهر الجاري، لتقديم المذكرات وللاطلاع.

دعوى مرتضى منصور ضد اللجنة الأولمبية المصرية

وطالب رئيس نادي الزمالك ، في الدعوى إلغاء قرار اللجنة الأولمبية، الممثل في إيقافه عن العمل، واختيار رئيس جديد للنادي.

واختصم مرتضى منصور ، في الدعوى هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، ووزير الشباب والرياضة.

وكان منصور قد رفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء، للمطالبو بوقف قرار إيقافه عن العمل الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية.

واختصمت هذه الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، كل من هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، ووزير الشباب والرياضة.

وفي وقت سابق، اتخذت اللجنة الأولمبية المصرية، قرارا بوقف مرتضى منصور عن ممارسة أي عمل رياضي لمدة 4 سنوات، بعد تقديم الكثير من الشكاوي ضده من شخصيات رياضية، تضرروا جميعهن منه بسبب الإساءة لهم وأيضا للمؤسسات الرياضية التي يمثلوها مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي أخرجها عن دورها الرياضي.

وأعلنت في 4 أكتوبر الجاري، منع رئيس نادي الزمالك 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لرئيس بديل له.

وغرمت اللجنة منصور بملبغ 100 ألف جنيه مصري على خلفية الشكاوي المقدمة ضده .

ورأت اللجنة أن المخالفات التي قام بها منصور  شكلت “خروجاً صارخاً على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذي أصبح تهديدا لهدم القيم والمثل الرياضية فضلا عن هدم للمعاني السامية التي ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة، وأن تصرفاته أصبحت تدميرًا لنشء، والشباب المصري”.

اقرأ أيضًا.. رغم تمديد عقده مع الزمالك.. حازم إمام لايحق له المشاركة فى نهائى دورى الأبطال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى