الأخبارخدماترئيسىمحليات

تأكيداً لانفراد «عالم البيزنس».. «التموين» تقرر طرح كمامات القماش على البطاقات التموينية

كتب – أحمد سمير

تأكيداً لما نشره «عالم البيزنس» بتاريخ 23 مارس الماضي، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأثنين، طرح كمامات القماش على البطاقات التموينية على أن يتم توفير 40 مليون كمامة قماشية واقية مستدامة للمواطنين على البطاقات التموينينة.

وقد انفرد موقع عالم البيزنس بنشر تصريح عن مصدر مطلع بوزاة التموين والتجارة الداخلية، عن دراسة الوزارة لتوفير علب لـ “قفازات” و كمامات” طبية بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة وذلك لمحاربة جشع التجار في ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر ودول العالم نتيجة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر أنه في حالة موافقة وزارة التموين علي توفير القفازات والكمامات الطبية بمنافذ الوزارة كما سيتم توفيها علي بطاقات التموين، مشيراً إلي انه سيتم مخاطبة شعبة المستلزمات الطبية بغرف تجارة القاهرة، وشركات مستلزمات طبية محلية للحصول علي عروض أسعار للبدأ في إنتاج القفازات والكمامات الطبية لصالح وزارة التموين بمواصفات قياسية.

التموين
التموين

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، في بيان صادر عن الوزارة اليوم أنه تم الاتفاق على توريد 12 مليون كمامة كمرحلة أولى قبل شهر يوليو 2020 وتوريد 28 مليون كمامة الباقية على دفعات خلال شهري يوليو وأغسطس ، وسيتم توزيعها على جميع المحافظات طبقا لعدد البطاقات التموينية في كل محافظة على أن تصرف الكمامة بحد أقصى عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.

وأضاف الوزير أن توفير الكمامات للمواطنين وتوزيعها على المواطنين من خلال البطاقات التموينية ضمن السلع المتاحة للمواطنين على نظام صرف السلع الغذائية وأنه سيتم التنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتدبير 40 مليون كمامة قماشية واقية مستدامة وتغليف كل كمامة على حده.

 

إقرأ.. خاص.. «التموين» تدرس توفير «القفازات» و«الكمامات» بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى