أسواق المالالأخباررئيسىمنوعات

تباين أداء تقارير أرباح الربع الثالث لشركات وول ستريت .. وأسهم “جى بى مورجان” ترتفع بنسبة 3.1%

كتب مجدي درباله:

انطلق موسم أرباح الشركات في بورصة تداول الأسهم وول ستريت للربع الثالث منتصف أكتوبر الماضي،وكانت البداية مع قطاع البنوك والمؤسسات المالية الكبرى التى كشفت عن نتائج أرباحها الفصلية، وبعد صيف صعب على الأصول ذات المخاطر العالية التى تباطأ الاقبال على شرائها، تحسنت شهية المخاطرة لدى المستثمرين مما دفع الأسهم إلى الارتفاع في سبتمبر، لتنهى الأسهم العالمية الربع الثالث في حالة استقرار على نطاق واسع.

كما ارتفعت أسهم بنك جى بى مورجان بنسبة 3.1% بعد أن جاءت أرباح وإيرادات البنك بأعلى من توقعات وول ستريت، بسبب قوة العمليات المصرفية للمستهلكين التي ساعدت البنك على التخفيف من تأثير انخفاض أسعار الفائدة.
وارتفعت أرباح البنك بنسبة 8% لتصل إلى 9.1 مليار دولار أي نحو 2.68 دولار للسهم وهو ما يتجاوز التوقعات التي أشارت إلى 2.45 دولار، وارتفعت الإيرادات أيضًا بنسبة 8% لتصل عند 30.1 مليار دولار.

وتراجعت أسهم جولدمان ساكس بنسبة 3.3% بعد تقرير الأرباح الفصلية الذى خالف تقديرات وول ستريت، فقد أعلن البنك عن أرباح بلغت 1.88 مليار دولار وبلغ سعر السهم نحو 4.79 دولار أقل من المتوقع 4.81 دولار للسهم، وبلغت إيرادات البنك 8.32 مليار دولار.
غاب بنك جولدمان ساكس عن الأرباح بسبب انخفاض إيرادات الخدمات المصرفية واستحواذ الشركة على حصص في أوبر وويورك.

 

وفي سياق أخر.. أعلنت شركة سيتى جروب عن نتائج أرباحها وايراداتها للربع الثالث والتي جاءت أفضل من المتوقع، وبلغت أرباحها 1.97 دولار للسهم وتقدر الإيرادات نحو 18.6 مليار دولار.

كما ارتفعت أسهم بنك أوف أمريكا بنسبة 3.3% بعد أن حققت عمليات الاقتراض ربحًا أفضل من المتوقع في عمليات البيع بالتجزئة، وتقدر إيرادات البنك 22.79 مليار دولار وبلغ سعر السهم نحو 0.56 دولار.

 

وارتفعت أسهم شركة نيتفليكس بنسبة 10% عقب تقرير أرباحها المتفائل بعدما أخطأت الشركة في توقعاتها لنمو المشتركين العالميين خلال الربع الثالث.
وحققت الشركة إيرادات بقيمة 2.25 مليار دولار ليصل سعر السهم عند 1.47 دولار، مقارنة ب0.89 دولار للسهم الواحد لنفس الفترة من العام الماضى.

كما قفزت أسهم شركة تسلا بأكثر من 20% عقب اعلان الشركة عن أرباح مفاجئة للربع الثالث وقالت إنها تسبق جدول أعمالها بمصنع جديد في شنغهاى، وسجلت الشركة إيرادات بنحو 6.3 مليار دولار وقدرت أرباح السهم الواحد 1.86 دولار.

وتراجعت أسهم شركة توتير بنسبة 20.8% بعد أن فشلت شركة وسائل التواصل الاجتماعى في تقرير أرباحها للربع الثالث، على الرغم من تحقيق نمو أفضل للمستخدم مما كان متوقعًا.
وألقت الشركة اللوم على مشكلات المنتجات والاعلان عن الرياح المعاكسة في فقدان الأرباح، وحذرت الشركة من استمرار الرياح المعاكسة حتى نهاية العام، وبلغت حجم الإيرادات نحو 823.7 مليون دولار وبلغت أرباح السهم الواحد نحو 17 سنت.

وارتفعت أسهم شركة ميكروسوفت بأكثر من 3% بفضل الأرباح والايرادات الأفضل من المتوقع، وبلغت ربحية السهم الواحد 1.14 دولار، فيما ارتفعت الإيرادات إلى 30.6 مليار دولار، كما يتم تداول أسهم ميكروسوفت بالقرب من مستوى قياسى بعد ارتفاعها بنسبة 34% خلال العام الماضى.

كما انخفضت أسهم شركة أمازون بنسبة 9% بعد تقرير الأرباح الفصلية المخيب للآمال، حيث بلغت ربحية السهم عند 4.23 دولار، ووصلت الإيرادات إلى 70 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى