الأخبارالشركاترئيسى

تثبيت التصنيف الإئتماني لمصر للتأمين من «AM BEST» مع نظرة مستقبلية مستقرة

كتب مجدي دربالة

أكدت مؤسسة AM best العالمية -المتخصصة فى تصنيف شركات التأمين، فى 2024 على التصنيف المحلي لشركة مصر للتأمين Exceptional AAA.EG.

والتصنيف هو أعلى درجة ائتمانية يمكن الحصول عليها بشكل متميز ويؤكد تمتع شركة مصر للتأمين بقدرة مالية استثنائية واستقرار مالي وقدرة على الوفاء بالتزاماتها ، وكذلك تصنيفا عالميا B++ وذلك لقوة مركزها المالى وتصنيف ائتماني bbb والذى يوضح مدى قدرتها على الوفاء بكافة التزاماتها، مع نظرة مستقبلية مستقرة لجميع التصنيفات Stable Outlook.

وأكد عمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي على أن هذا التصنيف هو شهادة نجاح أخرى لقوة وريادة شركة مصر للتأمين ودلالة قوية على سلامة الاجراءات وملائمة الخطط والاهداف الاستراتيجة الموضوعة من قبل الشركة.

وأضاف أن القدره على تحقيق هذا التصنيف في ظل الظروف والتحديات التى تواجه الصناعة والاقتصاد بصفة عامة شهادة نعتز بها في مصر للتامين.

واشار “جودة” الى ان مؤسسة AM Best منحت الشركة هذا التصنيف نظرا لما تتمتع به الشركة من سجل حافل من الأداء التشغيلي القوي، والذي يظهر في نتائجها خلال الخمس سنوات الماضية 2019-2023 بمتوسط عائد على حقوق المساهمين بلغ 12% ومتوسط معدل خسارة كلي قدره8 .29%.

فضلاً عن جودة نتائج النشاط الاستثماري بالشركة، وفقا لتقرير المؤسسة العالمية.

كما ان شركة مصر للتأمين هي الشركة الرائدة في سوق تأمين الممتلكات بمصر ، حيث بلغ معدل نمو أقساطها المكتتبة نحو 34.8% لتصل إلى 14 مليار جنيه خلال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2023.

وأكد على ان من اهم النقاط التى تميز شركة مصر للتأمين هو قيام الشركة بإدارة مخاطرها بشكل فعال عن طريق تطبيق أدوات متطورة وتطوير إطار إدارة المخاطر لديها بشكل مستمر، بما يضمن قدرة الشركة على تحديد وتقييم ومراقبة المخاطر التي تواجهها بكفاءة.

كما تسعى الشركة إلى دمج وتكامل عملية إدارة المخاطر لضمان الاستجابة الفورية لأي مخاطر قد تتعرض لها وهذا ما اشار اليه تقرير مؤسسة AM Best .

وأكد أن الشركة سددت تعويضا يزيد على 55 مليون دولار  أي ما يعادل مليار وسبعمائه مليون جنيه مصري، في حينه، لاحد كبار عملائها نتيجة تحقق الخطر المؤمن ضده وهو التعويض الاكبر في تاريخ تعويضات السوق المصري وهو دليل آخر وشهادة ثقة في اداء الشركة وقوة مركزها المالي .

وأكد “جودة” على أن ما وصلت اليه شركة مصر للتأمين من نجاحات وانجازات متلاحقة انما هو نتاج الخبرات المتراكمه على مدار تسع عقود وانتهاجها لفكر متجدد وتبنيها لاساليب وادوات تكنولوجية حديثة من أجل التطوير والنمو وتقديم الخدمة التأمينية لعملائها وفق لاستراتيجية الشركة التى تعمل من خلال الأتي:

أولا: التفرد بتقديم مجموعة متميزة من المنتجات التأمينية للأفراد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بتكلفة تأمينية منخفضة في اطار اهتمام الشركة بالتأمين متناهي الصغر وسعيا لتحقيق الشمول التأميني.

ثانيا: تقديم الدعم وتوفير التغطيات التأمينية المختلفة للمشروعات القومية العملاقة مما يدعم اقتصادنا الوطني وهو ما يعد الدور الريادي والرائد لشركة مصر للتأمين في سوق التأمين المصري .

ثالثا: المساهمة الفعالة في تنمية المجتمع وتقدمه من خلال تبني استراتيجة طموحة للتنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 فكان منها على سبيل المثال انشاء مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة المنيا

وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر للمساعدة في تطوير التعليم الفني كأول مدرسة متخصصة في تسويق الخدمات المالية في مصر وتأهيل الطلبة والطالبات بالخبرات اللازمة لسوق العمل وتدريبهم بأحدث الطرق والاساليب العلمية المتميزة لتحقيق هدف التعليم الجيد، هذا بالاضافة الى الاستثمار في العنصر البشري والعمل على تمكين المرأة ايمانا بدورها الهام في التنمية.

رابعا: استطاعت شركة مصر للتأمين بفضل ذلك ان تحقق نتائج متميزة بالعام المالي المنتهي في 30/6/2023 حيث حققت الشركة اكبر ميزانية و أكبر أقساط على مستوى جميع شركات تأمين الممتلكات بالسوق المصري مجتمعه هذا بالاضافة الى تحقيق أعلى معدل ارباح في سوق تأمين الممتلكات وتمتعها باكبر قيمة لحقوق المساهمين واعلى استثمارات في مجالات وقطاعات متنوعة لخدمة اقتصادنا الوطني .

يذكر أن شركة مصر للتأمين كاحدى شركات صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية وأكبر شركة تأمين ممتلكات في مصر و منذ نشأتها على يد رائد الاقتصاد الوطني طلعت حرب في 1934 حققت ولا زالت سلسلة من الانجازات التى تدل على الكفاءة والخبرة التى تتمتع بها الشركة

و كانت مصر للتأمين أول شركة تأمين تحصل على شهادة ISO9001:2015 ، وحصلت  على جائزة أفضل شركة تأمين في افريقيا للعام 2015 وجائزة الريادة كأحد أفضل الشركات اداءا بالاسواق الافريقية للعام 2017/2018 من المنظمة الافريقية للتأمين AIO.

كما حصل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة على جائزة افضل رئيس تنفيذي في افريقيا للعام 2023 وحصلت الشركة على تصنيف B++ وذلك لقوة مركزها المالى وتصنيف ائتماني bbb ، بالإضافة إلى تصنيف محلي aaa.EG exceptionalمع نظرة مستقبلية مستقرة لجميع التصنيفات Stable Outlook من مؤسسةAM best العالمية ،وكذلك حصلت الشركة على تصنيف egy ” AAA مع نظرة مستقبلية مستقرة من مؤسسةFitch العالمية ،

كما حصلت الشركة على ثقة أسواق التأمين الإفريقية والأسيوية والتي أسندت إليها إدارة مجمعة إعادة التأمين للممتلكات التابعة للاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين وعضوية المجلس الفني لإدارة مجمعة تأمينات الطاقة والبترول في الإتحاد الأفروأسيوي للتأمين و اللجنة التنفيذية لمنظمة التأمين الإفريقية و المجلس الفني لإدارة الصندوق العربي لتأمينات أخطار الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى