الأخباررئيسى

تعديل أسعار القمح والدقيق التمويني للمطاحن والمخابز البلدية المدعمة

أصدر الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بتعديل أسعار القمح التمويني استخراج 87.5%، للمخابز البلدية.

كما حدد الوزير في مستند حصلت عليه موقع “عالم البيزنس”، بيع سعر طن القمح التمويني المسلم للمطاحن بمبلغ 10060 جنيه للطن.

وحدد سعر طن الدقيق التمويني المسلم للمخابز البلدية بسعر  11800 جنيهًا للجوال زنة 100 كيلوجرام، فيما جاء سعر الدقيق التمويني لمستودعات الدقيق التي تعمل بالمنظومة الجديدة بواقع 11835جنيهاً.

وأكدت الوزارة انه برغم ارتفاع اسعار القمح والدقيق التمويني إلا ان رغيف الخبز التمويني لن يرتفع وسيظل بـ 5 قروش للرغيف، كما هو على البطاقات التموينية.

وجاءت أسعار تكلفة أنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم بعد رفع سعر السولار، كالأتي:
عيش طري منتج بالسولار: 101 قرش.
عيش ملدن منتج بالسولار: 102 قرش.
عيش طري منتج بالغاز: 94 قرشا.
عيش ملدن منتج بالغاز: 95 قرشا.
عيش مجر منتج بالسولار: 108 قروش.
عيش مجر منتج بالغاز: 102 قرش.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر في 6 مايو الجاري، توجيه وزاري رقم (13) لسنة 2023 , بشأن تعديل تكلفة رغيف الخبز ، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة اسعار وقود ( السولار ) بمقدا جنيه للتر.

ونصت المادة الأولي من التوجيه الوزاري، الذي حصلت ‘”عالم البيزنس” على نسخة منه، أن يتم تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التموينية في القطاعين العام والخاص.

وجاء توجيه الوزير في ضوء صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والمتضمن تحديد اسعار المواد البترولية ومنها “السولار”، ليتم احتساب تكلفة تصنيع الرغيف بالمخابز البلدية التي تستخدم وقود “السولار” في عملية التصنيع والإنتاج لتصبح على النحو التالي كما هو مبين بالتوجيه الوزاري.

كما تضمنت الماده الثانية أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار بالقطاعين “العام ، الخاص”، بالإضافة الى الجزء المخصوم من تكلفة التصنيع لتسوية قيمة تأمينات عمال المخابز البلدية بالقطاع الخاص عن كل رغيف ،وطبقا لما يتم إثباته من مبيعات خبز بلدي مدعم على النظام بموجب البطاقات التموينية الذكية من خلال ماكينات صرف الخبز بكل مخبز بلدى.

وجاء في المادة الثالثة، أنه على الجهات المعنية تنفيذ هذا التوجيه ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ صدوره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى