الأخباررئيسىعالم الفن

تعرف على أبرز فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42

كتبت: أمل سعداوي

انطلق منذ أيام قليلة، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، الذي سيستمر حتى 10 ديسمبر الجاري، حيث يشهد افتتاح 83 فيلم من 43 دولة، من بينهم 10 أفلام مصرية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد« كوفيد-19 »بينهم.

وكان أول تلك الإجراءات هو توفير تحليل «Pcr»، مجاني لكل الضيوف المتواجدين في المهرجان.

وبدأ مهرجان القاهرة السينمائي، بكلمات افتتاحية، قالها كلا من الدكتور محمد حفظي، رئيس المهرجان، وعلياء زكي، مديرة منصة أيام القاهرة لصناعة السينما.

وأعرب حفظي عن سعادته بما انجزه فريق «القاهرة السينمائي»، خلال الدورة الـ 42، مشيراً إلى أنه لم يفقد الأمل للحظة بأنها ستُقام بصورتها المعتادة.

على الرغم من الضغوط التي فرضتها جائحة كورونا، سواء على حركة الطيران أو صناعة السنيما في العالم.

وبدأ اليوم الأول من المهرجان بعرض الفيلم البريطاني الفرنسي« الأب-The Father» وهو من إخراج فلوريان زيلر، وكان العرض الأول له بالعالم العربي والأفريقي، وكان بحضور عدد من صناعه.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول أب مسن يرفض الاعتراف يتقدمه في العمر، ولا يقبل بالمساعدة التي تقدمها ابنته، ودخل هذا الفيلم في صدارة الأعمال التي ستنافس على جوائز اوسكار القادمة.

تامر حسني: كنت بتخانق مع أحمد السقا على الفضائيات واتصالحنا على الفضائيات

كما شهد المهرجان ظهور كوميدي للفنان أشرف عبد الباقي، وأغنية جديدة للفنان تامر حسني، «الدنيا فيلم»، والذي تفاعل الجميع معاها، حيث قام بالرقص أحمد حلمي، وأحمد السقا، وأشرف عبد الباقي، ليجعل الجميع في فرحة شديدة.

وقال تامر حسني في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضاحكًا : « كنت مشغول الفترة اللي فاتت وكنت بتخانق مع السقا على الفضائيات واتصالحنا على الفضائيات”.

نرشح لك: بالفيديو.. تامر حسني يصالح أحمد السقا على الهواء في مهرجان القاهرة السينمائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى