الأخباربنوكخدمات مصرفيةعقارات

تعرف علي تفاصيل «قرض التمويل العقاري» من بنك القاهرة

كتب: مجدي دربالة

يقدم بنك القاهرة، بقيادة طارق فايد رئيس مجلس الإدارة، العديد من الخدمات المصرفية، والأوعية الادخارية، وكذلك الحسابات البنكية التي وجدت خصيًصا لتلبية احتياجات كافة فئات العملاء.

كما يتيح البنك باقة متنوعة من البرامج التمويلية بأسعار تنافسية تتناسب مع كافة الفئات، منها: قرض التمويل العقاري الحر للموظفين وأصحاب الأعمال الحرة بقيمة تبدأ من 100 ألف جنيه وتصل إلى 3 ملايين جنيه، وعلى فترة سداد تصل إلى 180 شهراً.

وينشر “عالم البيزنس” تفاصيل ومزايا “قرض التمويل العقاري” من بنك القاهرة، حيث يصل الحد الأدنى لمبلغ التمويل 100,000 جنيه، والحد الأقصى لمبلغ التمويل بالجنيه 3,000,000 جنيه، و الحد الأدنى للدفعه المقدمة 25% من قيمة الوحدة، و سعر العائد 18.5% متناقصة.

كما يصل الحد الأدنى لإجمالى الدخل الشهري للمقترض 5000 جنيه، والحد الأدنى لمدة الخدمة 12 شهراً للموظفين، و24 شهراً لأصحاب الأعمال، و
الحد الأدنى لعمر المقترض 21 عاماً، والحد الأقصى 60 عاماً فى نهايه القرض، و الحد الأدنى لمدة القرض 12 شهراً، فيما يصل الحد الأقصى لمدة القرض 180 شهراً.

وأوضح البنك أن نسبة عبء الدين من الدخل الشهرى 35% من صافى الدخل طبقاً لتعليمات البنك المركزى للموظفين، و40% من إجمالى الدخل لأصحاب الأعمال.

ولفت البنك أن طريقة احتساب الدخل من كشف الحساب، متوسط مجموع الحركات الدائنة لآخر 6 شهور.

وأوضح البنك أن المستندات المطلوبة للعقار، تشمل، صورة من العقد المسجل للأرض أو الوحدة السكنية المراد تمويلها، صورة من رخصه العقار.
شهادة تصرفات عقارية (من الشهر العقاري)، شهادة ضرائب عقارية (من الضرائب العقارية).

كما أن المستندات المطلوبة من العميل، تشمل الأتي، بالنسبة للموظفين قطاع (عام/خاص/حكومه): بيان مفردات الراتب الشهري، وبالنسبة لأصحاب الأعمال: تضم، صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية والبطاقة الشخصية، كشف حساب بنكى لآخر 6 شهور، إيصال مرافق حديث لا يتعدى 3 شهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى