الأخباربنوكرئيسى

تعزيز دور البنوك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعة.. أهم توصيات مؤتمر الناس والبنوك السادس عشر

اختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر الناس والبنوك في نسخته السادسة عشر، بالعديد من التوصيات الهامة التي من أبرزها، تعزيز دور البنوك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعة ودعم مبادرة أبدا.

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وأمين عام المؤتمر، اليوم الثلاثاء، على أهمية الصيرفة الخضراء، والعمل على زيادة الوعي بأهمية دورها في دعم التمويل المستدام وتنفيذ البيئة المناسبة للتحول الرقمي والشمول المالي.

أشار يحيى أبو الفتوح كذلك إلى أهمية التحسين المستمر لنظم إدارة المخاطر وتأمين بيانات العملاء عند استخدام العمليات الرقمية لتتمكن مم مواكبة التحول الرقمى.
لفت امين عام المؤتمر في التوصيات، إلى أن الحضور بالمؤتمر أكدوا على أهمية دعم القطاع المصرفي للدمج المجتمعي لجميع الفئات، مع ضرورة رفع نسبة الانتشار الجغرافي لجميع البنوك ورفع الكثافة المصرفية.

وناقش مؤتمر الناس والبنوك على مدار يومين أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص، والعالم بشكل عام، وذلك على إثر تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، وتفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى